البنك الدولي: نسبة كبيرة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع بسبب استمرار الحرب     انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم    

الجمعة, 18 ديسمبر, 2020 08:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
دعا حزب الإصلاح الرئيس هادي، إلى تخصيص حقيبة في التشكيلة الجديدة للمرأة اليمنية اعترافا بنضالها ودورها الريادي في المجتمع.

وتم تسريب أغلب أعضاء التشكيلة الجديدة (التي ستكون مناصفة بين الشمال والجنوب يكون الانتقالي المؤيد للانفصال والمدعوم إماراتيا جزء منها)  ليس من بينها أي امرأة يمنية.  

وعبر الحزب عن وقوفه الكامل مع حقوق المرأة اليمنية في التمثيل العادل في كل مواقع صنع القرار ومنها الحكومة وفق ما قررته مخرجات الحوار الوطني.

وأكد الأمين العام عبدالوهاب الآنسي، في رسالة منشورة، بعثها إلى شبكة التضامن النسائي، رفض الإصلاح لإقصاء المرأة وتهميشها.

وشدد على أن يكون للمرأة دورها المنطلق من روح القيم الإسلامية والوطنية وما تمتلكه المرأة اليمنية من قدرات وكفاءات وحس وطني عالي، لتسهم في انقاذ اليمن والخروج به من نفق الأزمات والصراعات.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء