قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الجمعة, 18 ديسمبر, 2020 08:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
دعا حزب الإصلاح الرئيس هادي، إلى تخصيص حقيبة في التشكيلة الجديدة للمرأة اليمنية اعترافا بنضالها ودورها الريادي في المجتمع.

وتم تسريب أغلب أعضاء التشكيلة الجديدة (التي ستكون مناصفة بين الشمال والجنوب يكون الانتقالي المؤيد للانفصال والمدعوم إماراتيا جزء منها)  ليس من بينها أي امرأة يمنية.  

وعبر الحزب عن وقوفه الكامل مع حقوق المرأة اليمنية في التمثيل العادل في كل مواقع صنع القرار ومنها الحكومة وفق ما قررته مخرجات الحوار الوطني.

وأكد الأمين العام عبدالوهاب الآنسي، في رسالة منشورة، بعثها إلى شبكة التضامن النسائي، رفض الإصلاح لإقصاء المرأة وتهميشها.

وشدد على أن يكون للمرأة دورها المنطلق من روح القيم الإسلامية والوطنية وما تمتلكه المرأة اليمنية من قدرات وكفاءات وحس وطني عالي، لتسهم في انقاذ اليمن والخروج به من نفق الأزمات والصراعات.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء