المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الجمعة, 18 ديسمبر, 2020 08:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
دعا حزب الإصلاح الرئيس هادي، إلى تخصيص حقيبة في التشكيلة الجديدة للمرأة اليمنية اعترافا بنضالها ودورها الريادي في المجتمع.

وتم تسريب أغلب أعضاء التشكيلة الجديدة (التي ستكون مناصفة بين الشمال والجنوب يكون الانتقالي المؤيد للانفصال والمدعوم إماراتيا جزء منها)  ليس من بينها أي امرأة يمنية.  

وعبر الحزب عن وقوفه الكامل مع حقوق المرأة اليمنية في التمثيل العادل في كل مواقع صنع القرار ومنها الحكومة وفق ما قررته مخرجات الحوار الوطني.

وأكد الأمين العام عبدالوهاب الآنسي، في رسالة منشورة، بعثها إلى شبكة التضامن النسائي، رفض الإصلاح لإقصاء المرأة وتهميشها.

وشدد على أن يكون للمرأة دورها المنطلق من روح القيم الإسلامية والوطنية وما تمتلكه المرأة اليمنية من قدرات وكفاءات وحس وطني عالي، لتسهم في انقاذ اليمن والخروج به من نفق الأزمات والصراعات.
 





قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ