ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الاربعاء, 16 ديسمبر, 2020 09:33:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله السعدي، إن خسارة الناتج المحلي في اليمن تجاوزت 90 مليار دولار خلال الفترة من 2014 إلى 2020. 
 
جاء ذلك في كلمة ألقاها في الدورة الــ31 للجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت في نيويورك.
 
وكشف السعدي عن 43 مليار دولار حجم خسائر الدولة من الإيرادات خلال ذات الفترة، متضمنة الضرائب وإيرادات الدولة المختلفة التي باتت تسيطر على جزء كبير منها مليشيات الحوثي وتستخدمها لأغراض الحرب. 
 
وأشار إلى أن حرب مليشيا الحوثي تسببت بانهيار سعر العملة الوطنية مقابل الدولار وسقوط ملايين الأسر تحت خط الفقر بدخل أقل من 2 دولار في اليوم.
 
وكان تقرير رسمي، كشف عن انكماش تراكمي في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للبلاد عام 2020 بنحو 50% عن حجمه في عام 2014. 
 
وقدرت الخسائر الاقتصادية التراكمية بحوالي 88.8 مليار دولار من جراء تراجع النمو الاقتصادي خلال الفترة 2014 - 2020.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء