المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز     خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي بجهة الكسارة بمأرب     أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه    

الاربعاء, 16 ديسمبر, 2020 09:33:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله السعدي، إن خسارة الناتج المحلي في اليمن تجاوزت 90 مليار دولار خلال الفترة من 2014 إلى 2020. 
 
جاء ذلك في كلمة ألقاها في الدورة الــ31 للجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت في نيويورك.
 
وكشف السعدي عن 43 مليار دولار حجم خسائر الدولة من الإيرادات خلال ذات الفترة، متضمنة الضرائب وإيرادات الدولة المختلفة التي باتت تسيطر على جزء كبير منها مليشيات الحوثي وتستخدمها لأغراض الحرب. 
 
وأشار إلى أن حرب مليشيا الحوثي تسببت بانهيار سعر العملة الوطنية مقابل الدولار وسقوط ملايين الأسر تحت خط الفقر بدخل أقل من 2 دولار في اليوم.
 
وكان تقرير رسمي، كشف عن انكماش تراكمي في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للبلاد عام 2020 بنحو 50% عن حجمه في عام 2014. 
 
وقدرت الخسائر الاقتصادية التراكمية بحوالي 88.8 مليار دولار من جراء تراجع النمو الاقتصادي خلال الفترة 2014 - 2020.
 




قضايا وآراء
غريفيث