ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان    

الأحد, 13 ديسمبر, 2020 08:42:00 مساءً

اليمني الجديد - جبر صبر

كرمت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية 35 منظمة أهلية وإنسانية قامت بتدريب قياداتها لأكثر من شهر بمدينة مأرب شرق اليمن. 
 
وفي الحفل التكريمي الذي أقيم برعاية وزير الشئون الاجتماعية والعمل د/ ابتهاج الكمال ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة. 
 
وأوضح رئيس شبكة النماء، محمد الرويشان: أنه تم تدريب قيادات المنظمات الأهلية والإنسانية العاملة بمأرب، وذلك سعيا من الشبكة لتطوير أداء أعضاءها وتحسين مستوى أداء المنظمات في جانب العمل الإنساني والإغاثي".
 
وأضاف الرويشان، إننا نسعى من خلال هذا التدريب لرفع مستوى عمل المنظمات، وتعزيز التواصل مع المنظمات الدولية. 
 
ودعا رئيس شبكة النماء، المنظمات المستفيدة من البرنامج التدريبي إلى تطبيق ما تلقته على أرض الواقع. 
 
من جانبه أشار مدير إدارة التدريب في الشبكة الدكتور بشير الوداعي، بأن المتدربين وعددهم 70 متدربا ومتدربة يمثلون 35 منظمة تلقوا عدة برامج حول إعداد وصياغة المشاريع، مع إعداد الخطة الاستراتيجية والتوثيق الإنساني".
 
وأكد مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب، عبدالحكيم القيسي على عزمهم لجعل العام القادم  2021، عام التدريب والتأهيل للمنظمات المحلية". 
 
ولفت إلى أنه سيتم نزول ميداني إلى المنظمات لمعرفة مدى تطبيق ما تلقوه في البرامج التدريبية".
وعبرت نجود الشيخ عن سعادتهم لما حظي فيه البرنامج التدريبي من استفادة كبيرة ستنعكس ثمارها على أرض الواقع بتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية المتميزة.
 
وفي الحفل قدمت عدد من الفقرات الفنية مع ريبورتاج تعريفي بمحاور البرنامج التدريبي.
 
وأختتم الحفل بقيام شبكة النماء بتكريم السلطة المحلية بمأرب مع المدربين وكذا المتدربين.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء