الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

السبت, 12 ديسمبر, 2020 12:49:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

شهدت مدينة تعز "وسط اليمن"، اليوم السبت، تظاهرة شعبية حاشدة تنديداً بتدهور العملة المحلية وارتفاع الأسعار.
 
 رفعت المسيرة شعارات منددة بالغلاء وتدهور العملة وغياب الحكومة عن وضع المواطنين، وكذا الحصار الظالم والبغيض للتحالف على اليمن منذ خمس سنوات.  
 
واعتبر المتظاهرون سياسة التحالف بقيادة السعودية في اليمن، سبب رئيسي لانهيار العملة وتدهور الأوضاع الاقتصادية، مؤكدين استمرار احتجاجاتهم والخروج في تظاهرات شعبية حتى استعادة موارد الدولة اليمنية من يد التحالف وإسقاط من وصفوهم بـ"الفاسدين".
 
وتشهد البلاد أزمة اقتصادية غير مسبوقة مع ارتفاع الدولار إلى 910 للريال الوحد، مصاحبا له ارتفاع جنوني في الأسعار وخاصة أسعار رغيف الخبز. 
 
وتمارس السعودية والإمارات ضغوط غير مسبوقة على الحكومة في محاولة لتمرير مخططاتها في الجنوب والشمال. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء