ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الاربعاء, 01 أبريل, 2015 11:12:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
يتواصل إعلان عدد من الكتائب والقيادات العسكرية انضمامها وتأييدها لشرعية الرئيس هادي والخروج من تحت وصاية الرئيس السابق وجماعة الحوثي في نفس الوقت وخاصة مع الاحداث الاخيرة وبدء عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية في تحالف دولي هو الأول من نوعه عربياً.

اليوم كان اللواء العسكري 111 وهو لواء يتبع فرقة المشاة والذي اعلن ولاءه للحكومة الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبده ربه منصور هادي.

وقال رئيس أركان حرب اللواء العميد الركن محمد علي أحمد في رسالة إلى الرئيس هادي بأن قيادة وضباط وأفراد اللواء يقفون إلى جانب الشرعية وتأييدهم للقيادة المتمثلة به من اليوم فصاعداً.

قيادة وضباط وأفراد اللواء ذاته وعبر بيان رسمي حصلت "العربية" على نسخة منه اكدوا تأييدهم للقيادة الشرعية المتمثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

ويعتبر اللواء 111 مشاة الواقع في مديرية احوار بمحافظة أبين أول لواء عسكري تابع للجيش يعلن تأييده لشرعية الرئيس هادي، منذ بدء العملية العسكرية لتحالف دعم الشرعية عاصفة الحزم ضد المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الحوثية، والموالية لميليشيات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من انهيار اللواء 33 التابع لميليشيات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في الضالع وسقوطه في د القوات الموالية لشرعية الرئيس هادي. 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء