المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الخميس, 10 ديسمبر, 2020 04:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

شيع الحوثيون 10 ضباط موالين لهم، لقوا مصرعهم في الحرب الدائرة مع الجيش الوطني شرق البلاد على أطراف مدينة مأرب الغنية بالنفط.  
 
وخلال الأشهر القليلة الماضية شيع الحوثيون المئات من قتلاهم، فقد تحولت مأرب والجوف والبيضاء إلى ثقب أسود يلتقهم غالبية جنودهم وقياداتهم العسكرية في مواجهتهم الصفرية مع الجيش. 
 
وضم الموكب الجنائزي الجديد للمتمردين الحوثيين في العاصمة صنعاء المحتلة منذ سبتمبر/ أيلول 2014، جثامين 4 ضباط برتبة عقيد هم سفير علي العمر، وعلي صالح دعبش، وعبدالسلام الفضلي، ويحيى محمد الفقيه. 
 
وضمت القائمة أيضا، الرائد إدريس الكينعي، والنقباء كمال غيال، وعابد الثلايا، وهارون مداعس، وفضل محمد السيد، والملازم أول صادق القوبري. 
 
وغالبية القيادات العسكرية المقاتلة في صفوف الحوثيين هي من أتباع النظام السابق أو شخصيات قبلية تم تصعيدها ميدانيا وليس لديها خبرة في القتال. 
 
وهذه القيادات العسكرية المعلن عنها في أحدث حصيلة معلنة لضحايا المعركة الطاحنة التي تخوضها الجماعة المتحالفة مع إيران في محافظة مأرب والجوف إلى الشرق من صنعاء. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ