كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

لقاء الرئيس هادي ورئيس الوزراء معين عبدالملك

الاربعاء, 09 ديسمبر, 2020 09:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

من المتوقع أن يعلن عن التشكيل الحكومي الجديد خلال الساعات القليلة القادمة بعد حديث عن وصول التوافقات إلى مرحلة متقدمة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم من التحالف. 
 
والتقى اليوم الأربعاء الرئيس عبده ربه منصور هادي برئيس الحكومة معين عبدالملك وتباحثا موضوع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها في البلاد وسبل احتوائها مع تدهور حاد للعملة الوطنية مقابل الدولار. 
 
وقال رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، إن معالجة الأزمة الاقتصادية والإنسانية من أولويات الحكومة الجديدة.  
 
وأشار إلى أنه تلقى توجيهات الرئيس بخصوص السياسات الناظمة لعمل الحكومة والمهام المطلوب إنجازها وآفاق العمل المشترك مع دول تحالف دعم الشرعية خلال المرحلة المقبلة. 
 
وكانت صحيفة العربي الجديد قد شفت عن تفاهمات حاسمة حول إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة بناء على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.
 
وحسب التسريبات فقد أقرّ الرئيس هادي إسناد حقيبة الخارجية للدكتور أحمد عوض بن مبارك، سفير اليمن الحالي في واشنطن وأحد أبرز رجالات الرئيس منذ تقلّده للسلطة في العام 2012، فيما ستذهب الحقيبة السيادية الرابعة لوزير من المحافظات الشمالية للبلاد.
 
 




قضايا وآراء
مأرب