محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب    

لقاء الرئيس هادي ورئيس الوزراء معين عبدالملك

الاربعاء, 09 ديسمبر, 2020 09:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

من المتوقع أن يعلن عن التشكيل الحكومي الجديد خلال الساعات القليلة القادمة بعد حديث عن وصول التوافقات إلى مرحلة متقدمة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم من التحالف. 
 
والتقى اليوم الأربعاء الرئيس عبده ربه منصور هادي برئيس الحكومة معين عبدالملك وتباحثا موضوع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها في البلاد وسبل احتوائها مع تدهور حاد للعملة الوطنية مقابل الدولار. 
 
وقال رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، إن معالجة الأزمة الاقتصادية والإنسانية من أولويات الحكومة الجديدة.  
 
وأشار إلى أنه تلقى توجيهات الرئيس بخصوص السياسات الناظمة لعمل الحكومة والمهام المطلوب إنجازها وآفاق العمل المشترك مع دول تحالف دعم الشرعية خلال المرحلة المقبلة. 
 
وكانت صحيفة العربي الجديد قد شفت عن تفاهمات حاسمة حول إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة بناء على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.
 
وحسب التسريبات فقد أقرّ الرئيس هادي إسناد حقيبة الخارجية للدكتور أحمد عوض بن مبارك، سفير اليمن الحالي في واشنطن وأحد أبرز رجالات الرئيس منذ تقلّده للسلطة في العام 2012، فيما ستذهب الحقيبة السيادية الرابعة لوزير من المحافظات الشمالية للبلاد.
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ