دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الإثنين, 07 ديسمبر, 2020 10:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
علقت الحكومة اليمنية، بأن ضبط الخلية التجسسية مثلت ضربة موجعة وجهتها أجهزة الاستخبارات التابعة للجيش الوطني لمليشيا الحوثي.

وهذه الخلية كان لها دور خطير وإجرامي في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي استهدفت مواقع الجيش والمساجد ومنازل المواطنين في مدينة مأرب خلال السنوات القليلة الماضية.

وأشاد وزير الإعلام، معمر الإرياني في أول تعليق رسمي على الحادثة، باليقظة العالية للاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع والأجهزة الأمنية في أداء مهامهم الوطنية وإحباط المخططات الإرهابية.

وبث الفلم مساء السبت، واشتمل على حقائق وتفاصيل خطيرة تنشر لأول مرة، لكنها حسب مراقبين ومهتمين ليست مكتملة وأن الخلايا لم يكشف عنها بعد بانتظار باقي التحقيقات.  

وطالب المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم في إدانة التدخلات الإيرانية في اليمن.

ومثلت اعترافات مسئول الخلية التجسسية التابعة لمليشيا الحوثي حجم المعلومات الخطيرة التي تؤكد تواجد خبراء من إيران والمليشيات العراقية ضمن غرف عمليات الحوثي، ومشاركتهم في الإعداد للهجمات الصاروخية التي تستهدف الجيش الوطني والأحياء السكنية في المناطق المحررة، والأعيان المدنية في دول الجوار.

كما أن اعترافات مسؤول الخلية الحوثية تؤكد أن الدور الإيراني في دعم مليشيا الانقلاب الحوثية لم يقتصر على تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية والتكنولوجيا العسكرية، بل امتد ليشمل التنفيذ الميداني للهجمات الصاروخية التي تستهدف الأعيان المدنية ويذهب ضحيتها المدنيين الأبرياء.

فلم #خيوط_العمالة الذي بثته قناة اليمن الرسمية مساء اليوم، وأنتجه الجيش الوطني بمأرب، يعد وثيقة تاريخية غاية في الأهمية، يحكي تفاصيل خلية التجسس التي تسببت بأحداث لحقت قادة عسكرين ومدنيين خلال السنوات الماضية.

وتحدث الفلم أيضا عن تنقل الخلية بين المواقع العسكرية وسفرها بين صنعاء ومأرب، ولقاءاتها مع شخصيات كبيرة في الحوثيين بينهم خبراء إيرانيون وعراقيون.
 



- فيديو :




قضايا وآراء
غريفيث