دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الأحد, 06 ديسمبر, 2020 10:34:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

اتهم رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، التحالف بقيادة السعودية بالوقوف وراء اغتيال الوزير في حكومة الحوثيين حسن زيد الشهر الماضي.  
 
وصف القيادي الاشتراكي يحيى منصور أبو أصبع، "من باعوا أنفسهم رخيصة مقابل مال سياسي مدنَّسْ من وراء الحدود" في إشارة إلى القتلة الذي نفذوا حادثة الاغتيال حسب وصفه. 
 
ودافع القيادي الاشتراكي، والبرلماني السابق خلال فعالية تأبينيه دعت لها حكومة الحوثيين في صنعاء اليوم الأحد، عن مواقف السياسي الراحل المثيرة للاختلاف، حسن زيد. 
 
وأوضح أبو أصبع، أن هذا الموقف الأخير لحسن زيد، بدا للبعض "مغايرا لتاريخه السياسي المعروف، غير أن مسارات الحرب والسياسة خلال هذه الفترة لم تستطع أن تثبت هذه المغايرة أو أن تدينها، فالرجل وقف بقوة ضد عاصفة الحزم باعتبارها عدوانا على اليمن" حد تعبيره منذ اللحظات الأولى.
 




قضايا وآراء
غريفيث