تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة     هل نحن أمام مرحلة جديدة بعد تصفية الاستعمار القديم؟     فوز صقر تعز على نادي شعب إب في أول مباراة في ملعب شبوة     في ذكراه الواحدة والثلاثين.. الإصلاح وتحديات المرحلة     زعماء قبائل يمنية يبحثون مساعي السلام والتهدئة القبليّة على المستوى المحلي     تاريخ اليمن الإسلامي.. مأرب وأئمة الزيف     المركز الأمريكي يدين جريمة اغتيال السنباني من قبل قوات موالية للإمارات     طالبان كحركة تحرر وطني وصفات أخرى     منجزات ثورة سبتمبر وأحفاد الإمامة     مدير عام شرطة محافظة تعز يتفقد شرطة مديرية الصلو بريف المدينة     مأرب الجديدة     كيف خسرت السعودية الحرب في اليمن لصالح جماعة الحوثي     محافظ شبوة يوقع على عقود سفلة خطوط دولية داخل وخارج المحافظة     مواطن بصنعاء يقتل ثلاثة حوثيين ويصيب 8 آخرين بعد محاولتهم مصادرة منزله بالقوة     الهجوم الحوثي على العند تساؤلات في واقع الحرب    

الأحد, 06 ديسمبر, 2020 10:34:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

اتهم رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، التحالف بقيادة السعودية بالوقوف وراء اغتيال الوزير في حكومة الحوثيين حسن زيد الشهر الماضي.  
 
وصف القيادي الاشتراكي يحيى منصور أبو أصبع، "من باعوا أنفسهم رخيصة مقابل مال سياسي مدنَّسْ من وراء الحدود" في إشارة إلى القتلة الذي نفذوا حادثة الاغتيال حسب وصفه. 
 
ودافع القيادي الاشتراكي، والبرلماني السابق خلال فعالية تأبينيه دعت لها حكومة الحوثيين في صنعاء اليوم الأحد، عن مواقف السياسي الراحل المثيرة للاختلاف، حسن زيد. 
 
وأوضح أبو أصبع، أن هذا الموقف الأخير لحسن زيد، بدا للبعض "مغايرا لتاريخه السياسي المعروف، غير أن مسارات الحرب والسياسة خلال هذه الفترة لم تستطع أن تثبت هذه المغايرة أو أن تدينها، فالرجل وقف بقوة ضد عاصفة الحزم باعتبارها عدوانا على اليمن" حد تعبيره منذ اللحظات الأولى.
 




انتصار البيضاء