المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الجمعة, 04 ديسمبر, 2020 10:13:00 مساءً

اليمني الجديد - المصدرأونلاين

بثت قناة اليمن الفضائية فيلماً وثائقياً بعنوان "خيوط العمالة"، أنتجته دائرة التوجيه المعنوي في الجيش. 
 
وتضمن الفلم اعترافات جديدة لعناصر تم زرعها في مدينة مأرب شرق البلاد وبين أفراد الجيش يعملون لصالح مليشيا الحوثي. 
 
واعترف الجندي "باسم الصامت"، وهو أحد المتهمين بالانتماء للخلية الحوثية، بعمله لصالح الميليشيا، وقيامه برصد إحداثيات اجتماعات لقيادات في وزارة الدفاع، بينهم وزير الدفاع اللواء الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن "صغير بن عزيز".
 
وقال الصامت إن الحوثيين استهدفوا مواقع عسكرية في منطقة "صحن الجن" وفي مدينة مارب، بناء على الإحداثيات التي قام برفعها وإرسالها للحوثيين.
 
كما أظهر الفيلم اعترافات للعنصر في الخلية العميد الركن خالد الأمير، الذي كان يشغل منصب مدير دائرة المستودعات بهيئة الإسناد اللوجستي بوزارة الدفاع، قبل القبض عليه في فبراير الماضي، وهو خال المتهم الأول "باسم" وقد عينه ضابط أمن الدائرة.
 
واعترف "الأمير" بتعاونه مع "باسم" وإعطائه نصائح وتوجيهات حول الأماكن التي يصورها ويرسل إحداثياتها، وكذا كان يقوم بإعطائه معلومات حول مكان وزمان تواجد قيادات وزارة الدفاع واحتفالات تخرج الدفعات العسكرية.
 
 
وتضمن الفيديو اعترافات لعناصر الخلية بمقتل عدد من أفراد الجيش جراء هجمات صاروخية للحوثيين، بناء على المعلومات التي قدموها للميليشيا.
 


- فيديو :




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ