دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الجمعة, 04 ديسمبر, 2020 10:13:00 مساءً

اليمني الجديد - المصدرأونلاين

بثت قناة اليمن الفضائية فيلماً وثائقياً بعنوان "خيوط العمالة"، أنتجته دائرة التوجيه المعنوي في الجيش. 
 
وتضمن الفلم اعترافات جديدة لعناصر تم زرعها في مدينة مأرب شرق البلاد وبين أفراد الجيش يعملون لصالح مليشيا الحوثي. 
 
واعترف الجندي "باسم الصامت"، وهو أحد المتهمين بالانتماء للخلية الحوثية، بعمله لصالح الميليشيا، وقيامه برصد إحداثيات اجتماعات لقيادات في وزارة الدفاع، بينهم وزير الدفاع اللواء الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن "صغير بن عزيز".
 
وقال الصامت إن الحوثيين استهدفوا مواقع عسكرية في منطقة "صحن الجن" وفي مدينة مارب، بناء على الإحداثيات التي قام برفعها وإرسالها للحوثيين.
 
كما أظهر الفيلم اعترافات للعنصر في الخلية العميد الركن خالد الأمير، الذي كان يشغل منصب مدير دائرة المستودعات بهيئة الإسناد اللوجستي بوزارة الدفاع، قبل القبض عليه في فبراير الماضي، وهو خال المتهم الأول "باسم" وقد عينه ضابط أمن الدائرة.
 
واعترف "الأمير" بتعاونه مع "باسم" وإعطائه نصائح وتوجيهات حول الأماكن التي يصورها ويرسل إحداثياتها، وكذا كان يقوم بإعطائه معلومات حول مكان وزمان تواجد قيادات وزارة الدفاع واحتفالات تخرج الدفعات العسكرية.
 
 
وتضمن الفيديو اعترافات لعناصر الخلية بمقتل عدد من أفراد الجيش جراء هجمات صاروخية للحوثيين، بناء على المعلومات التي قدموها للميليشيا.
 


- فيديو :




قضايا وآراء
غريفيث