دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الاربعاء, 02 ديسمبر, 2020 09:47:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تنظم نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى)، جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي. 
 
وستعقد الجلسة صباح غد الخميس في قاعة سبأ سكاي بمدينة مأرب شرق البلاد. 
 
وفي بلاغ صحفي صادر عن النقابة والمنظمة، أشارتا إلى أن جلسة الاستماع ستتضمن سرد شهادات للصحفيين الخمسة المفرج عنهم مؤخرا والحديث عن الانتهاكات والجرائم التي مورست بحقهم طيلة خمس سنوات ونصف في سجون جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء، بالإضافة إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها بقية الصحفيين المختطفين.
 
وأفرج عن الصحفيين الخمسة (هشام طرموم، حسن عناب، عصام بلغيث، هيثم الشهاب، هشام اليوسفي) 15 أكتوبر/تشرين الثاني من العام الجاري 2020 ضمن صفقة تبادل الأسرى والمختطفين التي رعتها الأمم المتحدة. 
 
وجميع الصحفيين يعانون من وضع صحي متدهور جراء تعريضهم للتعذيب النفسي والجسدي على مدى خمس سنوات كاملة. 
 
ودعا البلاغ الصحفيين ووسائل الإعلام إلى الحضور لتغطية وتوثيق جلسة الاستماع للصحفيين وذلك في سياق الدفاع عن الحريات الصحفية وضمان حقوق الإنسان والضغط باتجاه إنهاء الإفلات من عقاب مرتكبي الجرائم.  
 
 




قضايا وآراء
غريفيث