صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الاربعاء, 02 ديسمبر, 2020 09:47:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تنظم نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى)، جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي. 
 
وستعقد الجلسة صباح غد الخميس في قاعة سبأ سكاي بمدينة مأرب شرق البلاد. 
 
وفي بلاغ صحفي صادر عن النقابة والمنظمة، أشارتا إلى أن جلسة الاستماع ستتضمن سرد شهادات للصحفيين الخمسة المفرج عنهم مؤخرا والحديث عن الانتهاكات والجرائم التي مورست بحقهم طيلة خمس سنوات ونصف في سجون جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء، بالإضافة إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها بقية الصحفيين المختطفين.
 
وأفرج عن الصحفيين الخمسة (هشام طرموم، حسن عناب، عصام بلغيث، هيثم الشهاب، هشام اليوسفي) 15 أكتوبر/تشرين الثاني من العام الجاري 2020 ضمن صفقة تبادل الأسرى والمختطفين التي رعتها الأمم المتحدة. 
 
وجميع الصحفيين يعانون من وضع صحي متدهور جراء تعريضهم للتعذيب النفسي والجسدي على مدى خمس سنوات كاملة. 
 
ودعا البلاغ الصحفيين ووسائل الإعلام إلى الحضور لتغطية وتوثيق جلسة الاستماع للصحفيين وذلك في سياق الدفاع عن الحريات الصحفية وضمان حقوق الإنسان والضغط باتجاه إنهاء الإفلات من عقاب مرتكبي الجرائم.  
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء