الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 08:09:00 مساءً

اليمني الجديد - ياسر الصايلي

قبل أقل من ستة شهور احتفلت مديرية "مرخة" العلياء في غرب محافظة شبوة بنصب أول عمود كهرباء في حدودها الجغرافية القادم من اتجاه الشرق. 
 
وصول الكهرباء إلى المنطقة لدى أهالي المديرية المحرومة حلم طال انتظاره، والذي لم ترى مشروع بهذا الحجم منذ قيام الجمهورية حتى وصل المحافظ بن عديو إلى السلطة فأصبح الحلم حقيقة.
 
هذه الليلة وقع المحافظ بن عديو المرحلة الثانية من عقد مد خطوط التوزيع للكهرباء في المناطق والقرى بحضور مدير مديريتها.
 
"مرخة" العلياء هذه الليلة تتراقص طربا على إيقاعات قلم المحافظ وهو يحقق باقي حلمهم. 
 
قبل أكثر من ثلاثة شهور زرت المديرية مع وصول أعمدة الضغط العالي إلى أطراف المديرية فوجدت الدعوات من الجميع للمحافظ تسبق ثناءهم عليه وعبارات شكرهم له. 
 
حتما سيرحل بن عديو عن المنصب وسيبقى هذا المشروع شاهدا عند أبناء المديرية المحرومة سيبقى ذكره الطيب ودعواتهم له تلاحقه حيا وميتا.
 
نيابة عن أبناء المديرية التي اعتبر نفسي جزء منها وبلسان شبابها وشيبها ذكورها وإناثها أرفع عبارات الشكر والتقدير للمحافظ الاستاذ محمد صالح بن عديو على اهتمامه بهذه المديرية المحرومة المنسية والمساهمة في نقلها النقلة النوعية وإعادة لها شريان الحياة بإيصال التيار الكهربائي لها. 
 




قضايا وآراء
مأرب