المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 08:09:00 مساءً

اليمني الجديد - ياسر الصايلي

قبل أقل من ستة شهور احتفلت مديرية "مرخة" العلياء في غرب محافظة شبوة بنصب أول عمود كهرباء في حدودها الجغرافية القادم من اتجاه الشرق. 
 
وصول الكهرباء إلى المنطقة لدى أهالي المديرية المحرومة حلم طال انتظاره، والذي لم ترى مشروع بهذا الحجم منذ قيام الجمهورية حتى وصل المحافظ بن عديو إلى السلطة فأصبح الحلم حقيقة.
 
هذه الليلة وقع المحافظ بن عديو المرحلة الثانية من عقد مد خطوط التوزيع للكهرباء في المناطق والقرى بحضور مدير مديريتها.
 
"مرخة" العلياء هذه الليلة تتراقص طربا على إيقاعات قلم المحافظ وهو يحقق باقي حلمهم. 
 
قبل أكثر من ثلاثة شهور زرت المديرية مع وصول أعمدة الضغط العالي إلى أطراف المديرية فوجدت الدعوات من الجميع للمحافظ تسبق ثناءهم عليه وعبارات شكرهم له. 
 
حتما سيرحل بن عديو عن المنصب وسيبقى هذا المشروع شاهدا عند أبناء المديرية المحرومة سيبقى ذكره الطيب ودعواتهم له تلاحقه حيا وميتا.
 
نيابة عن أبناء المديرية التي اعتبر نفسي جزء منها وبلسان شبابها وشيبها ذكورها وإناثها أرفع عبارات الشكر والتقدير للمحافظ الاستاذ محمد صالح بن عديو على اهتمامه بهذه المديرية المحرومة المنسية والمساهمة في نقلها النقلة النوعية وإعادة لها شريان الحياة بإيصال التيار الكهربائي لها. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ