الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

الأحد, 29 نوفمبر, 2020 10:58:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

نددت عدد من المنظمات الفرنسية، باعتداء الشرطة، على متظاهرين سلميين، بصورة عنيفة في أحد شوارع باريس.  
 
وأصيب أحد المصورين من أصول سورية بإصابات بالغة بعد اعتداء الشرطة عليه بشكل عنيف. 
 
وعبر الأمين العام لمنظمة "مراسلون بلا حدود"، كريستوف ديلوار، عن رفضه عنف الشرطة في الاحتجاجات المناهضة لقانون الأمن الشامل. 
 
وأعلن عن تضامنهم الشديد مع المصور أمير الحلبي، جراء ما تعرض له من عنف بوليسي ووصفه بغير المقبول والمدان. 
 
والحلبي يعمل لصالح وكالة الأنباء الفرنسية "AFP" ومجلة "بولكا"، وفاز بالعديد من الجوائز الدولية، منها جائزة المرتبة الثانية لفئة "سبوت نيوز" لصور الصحافة العالمية "وورلد برس فوتو" في 2017.
 
من جانبها طلبت وكالة الأنباء الفرنسية، من الشرطة فتح تحقيق بعد إصابة مصور سوري متعاون معها بجروح خلال تظاهرة احتجاجا على قانون "الأمن الشامل" الفرنسي وعنف الشرطة في باريس.
 




قضايا وآراء
غريفيث