البنك الدولي: نسبة كبيرة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع بسبب استمرار الحرب     انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم    

الأحد, 29 نوفمبر, 2020 07:00:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

عقد محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم اجتماعا بإدارة وطاقم مستشفى عتق العام وذلك لمناقشة وضع المستشفى والأهمية الذي يمثلها للمجتمع باعتباره واجهة الخدمات الصحية في المحافظة.
 
وأكد المحافظ، أن خدمات المستشفى تأتي أهميتها من ارتباطها بحياة الناس فوجود هذه الخدمات ضرورة ﻻ يمكن التهاون فيها.
 
كما تحدث المحافظ عن الشكاوى المتزايدة التي تأتي من المواطنين عن وضع المستشفى وأن هذه الشكاوى التي تشمل الاهمال والتسيب ولا يمكن القبول بها. 
 
وأكد بأن السلطة المحلية قدمت للمستشفى الإمكانات المتاحة من توفير للأجهزة والمعدات وترميم الأقسام وتوفير العقود إضافة إلى التأهيل والاهتمام بالكادر الطبي انطلاقا من المسؤولية في خدمة أبناء المحافظة، وأنه لابد من تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بتكريم من يقوم بعمله على الوجه الأكمل ومحاسبة المقصر والمهمل.
 
وقال المحافظ أن مهنة الطب هي مهنة أخلاقية بالدرجة الأولى ومن يمارسها لابد أن يتمتع بقدر عال من المسؤولية الأخلاقية تجاه المرضى وحياتهم وأنه في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها الناس فلابد أن تكون الخدمة التي يقدمها المستشفى في حال أفضل فالسلطة لن تقصر في توفير الامكانات اللازمة وبالمقابل يجب على الطاقم الإداري والفني والقيام بدوره موكدا أن هناك جملة من الإجراءات الإدارية التي سيتم اتخذاها لتطوير وتحسين الأداء وتجاوز السلبيات التي يجب أن تكون من الماضي.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء