دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الثلاثاء, 24 نوفمبر, 2020 10:05:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي تسارع محموم في التعدي على أموال الأوقاف، وسط صمت مريب وحديث خجول لهذه الانتهاكات الجسيمة. 
 
وفي العاصمة صنعاء تصاعدت موجة الاعتداءات على الأوقاف إلى الحد الذي وصل الصراع بين قيادات المليشيا للوصول إلى المحاكم والخروج على وسائل الإعلام والتواصل ضمن تيارات وعصابات وجهات تضرب بعضها بعضا. 
 
وفي مدينة إب وسط البلاد، تسعى المليشيا إلى مصادرة مشروع سكني تابع لمكتب الأوقاف، وتمليكه لقيادات ميدانية في الجماعة.
 
ويجري التعدي عبر مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة، بندر العسل، لتحويل مشروع سكني استثماري "متعثر"، خاص بالمكتب إلى مشروع سكني لقيادات ميدانية في مليشيات الحوثي.
 
 والمشروع السكني، هو مشروع استثماري يتبع مكتب أوقاف المحافظة، وتم تدشين العمل فيه قبل 15 عام، قبل أن يتوقف لأسباب غير معلومة.
 
وبدأ العسل باستكمال تشطيب المشروع السكني من أموال الأوقاف، ويسعى لتمليكه للقيادات الحوثية التي تسكن حالياً في "منتجع حراثة"، الذي يجري تسليمه لشركة حوثية بهدف الاستثمار.
 
 والأسبوع الماضي، كشفت مصادر مطلعة، سعي مليشيا الحوثي الانقلابية، لتسليم منتزه سياحي، بمدينة إب أيضا، لصالح شركة وهمية تابعة للجماعة.
 
 وأفادت المصادر، أن ترتيبات حوثية تجري لتسليم "منتزه حراثة" ـ مشروع استثماري تابع لمجموعة بن لادن ـ لصالح شركة وهمية تابعة لجماعة تسمى "الشركة القابضة" تحت ذريعة الاستثمار.
 
 وتشهد محافظة اب عمليات نهب وسطو منظم للأملاك العامة وأراضي الدولة من قبل متنفذين حوثيين قادمين من محافظات شمال الشمال الذين يعملون في عمليات غسيل الأموال والمنهوبات وبمساعدة قيادات السلطة المحلية الموالية لها في المحافظة.
 




قضايا وآراء
غريفيث