قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الثلاثاء, 24 نوفمبر, 2020 10:05:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي تسارع محموم في التعدي على أموال الأوقاف، وسط صمت مريب وحديث خجول لهذه الانتهاكات الجسيمة. 
 
وفي العاصمة صنعاء تصاعدت موجة الاعتداءات على الأوقاف إلى الحد الذي وصل الصراع بين قيادات المليشيا للوصول إلى المحاكم والخروج على وسائل الإعلام والتواصل ضمن تيارات وعصابات وجهات تضرب بعضها بعضا. 
 
وفي مدينة إب وسط البلاد، تسعى المليشيا إلى مصادرة مشروع سكني تابع لمكتب الأوقاف، وتمليكه لقيادات ميدانية في الجماعة.
 
ويجري التعدي عبر مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة، بندر العسل، لتحويل مشروع سكني استثماري "متعثر"، خاص بالمكتب إلى مشروع سكني لقيادات ميدانية في مليشيات الحوثي.
 
 والمشروع السكني، هو مشروع استثماري يتبع مكتب أوقاف المحافظة، وتم تدشين العمل فيه قبل 15 عام، قبل أن يتوقف لأسباب غير معلومة.
 
وبدأ العسل باستكمال تشطيب المشروع السكني من أموال الأوقاف، ويسعى لتمليكه للقيادات الحوثية التي تسكن حالياً في "منتجع حراثة"، الذي يجري تسليمه لشركة حوثية بهدف الاستثمار.
 
 والأسبوع الماضي، كشفت مصادر مطلعة، سعي مليشيا الحوثي الانقلابية، لتسليم منتزه سياحي، بمدينة إب أيضا، لصالح شركة وهمية تابعة للجماعة.
 
 وأفادت المصادر، أن ترتيبات حوثية تجري لتسليم "منتزه حراثة" ـ مشروع استثماري تابع لمجموعة بن لادن ـ لصالح شركة وهمية تابعة لجماعة تسمى "الشركة القابضة" تحت ذريعة الاستثمار.
 
 وتشهد محافظة اب عمليات نهب وسطو منظم للأملاك العامة وأراضي الدولة من قبل متنفذين حوثيين قادمين من محافظات شمال الشمال الذين يعملون في عمليات غسيل الأموال والمنهوبات وبمساعدة قيادات السلطة المحلية الموالية لها في المحافظة.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء