البنك الدولي: نسبة كبيرة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع بسبب استمرار الحرب     انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم    

الثلاثاء, 24 نوفمبر, 2020 10:05:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي تسارع محموم في التعدي على أموال الأوقاف، وسط صمت مريب وحديث خجول لهذه الانتهاكات الجسيمة. 
 
وفي العاصمة صنعاء تصاعدت موجة الاعتداءات على الأوقاف إلى الحد الذي وصل الصراع بين قيادات المليشيا للوصول إلى المحاكم والخروج على وسائل الإعلام والتواصل ضمن تيارات وعصابات وجهات تضرب بعضها بعضا. 
 
وفي مدينة إب وسط البلاد، تسعى المليشيا إلى مصادرة مشروع سكني تابع لمكتب الأوقاف، وتمليكه لقيادات ميدانية في الجماعة.
 
ويجري التعدي عبر مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة، بندر العسل، لتحويل مشروع سكني استثماري "متعثر"، خاص بالمكتب إلى مشروع سكني لقيادات ميدانية في مليشيات الحوثي.
 
 والمشروع السكني، هو مشروع استثماري يتبع مكتب أوقاف المحافظة، وتم تدشين العمل فيه قبل 15 عام، قبل أن يتوقف لأسباب غير معلومة.
 
وبدأ العسل باستكمال تشطيب المشروع السكني من أموال الأوقاف، ويسعى لتمليكه للقيادات الحوثية التي تسكن حالياً في "منتجع حراثة"، الذي يجري تسليمه لشركة حوثية بهدف الاستثمار.
 
 والأسبوع الماضي، كشفت مصادر مطلعة، سعي مليشيا الحوثي الانقلابية، لتسليم منتزه سياحي، بمدينة إب أيضا، لصالح شركة وهمية تابعة للجماعة.
 
 وأفادت المصادر، أن ترتيبات حوثية تجري لتسليم "منتزه حراثة" ـ مشروع استثماري تابع لمجموعة بن لادن ـ لصالح شركة وهمية تابعة لجماعة تسمى "الشركة القابضة" تحت ذريعة الاستثمار.
 
 وتشهد محافظة اب عمليات نهب وسطو منظم للأملاك العامة وأراضي الدولة من قبل متنفذين حوثيين قادمين من محافظات شمال الشمال الذين يعملون في عمليات غسيل الأموال والمنهوبات وبمساعدة قيادات السلطة المحلية الموالية لها في المحافظة.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء