المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الثلاثاء, 24 نوفمبر, 2020 10:05:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي تسارع محموم في التعدي على أموال الأوقاف، وسط صمت مريب وحديث خجول لهذه الانتهاكات الجسيمة. 
 
وفي العاصمة صنعاء تصاعدت موجة الاعتداءات على الأوقاف إلى الحد الذي وصل الصراع بين قيادات المليشيا للوصول إلى المحاكم والخروج على وسائل الإعلام والتواصل ضمن تيارات وعصابات وجهات تضرب بعضها بعضا. 
 
وفي مدينة إب وسط البلاد، تسعى المليشيا إلى مصادرة مشروع سكني تابع لمكتب الأوقاف، وتمليكه لقيادات ميدانية في الجماعة.
 
ويجري التعدي عبر مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة، بندر العسل، لتحويل مشروع سكني استثماري "متعثر"، خاص بالمكتب إلى مشروع سكني لقيادات ميدانية في مليشيات الحوثي.
 
 والمشروع السكني، هو مشروع استثماري يتبع مكتب أوقاف المحافظة، وتم تدشين العمل فيه قبل 15 عام، قبل أن يتوقف لأسباب غير معلومة.
 
وبدأ العسل باستكمال تشطيب المشروع السكني من أموال الأوقاف، ويسعى لتمليكه للقيادات الحوثية التي تسكن حالياً في "منتجع حراثة"، الذي يجري تسليمه لشركة حوثية بهدف الاستثمار.
 
 والأسبوع الماضي، كشفت مصادر مطلعة، سعي مليشيا الحوثي الانقلابية، لتسليم منتزه سياحي، بمدينة إب أيضا، لصالح شركة وهمية تابعة للجماعة.
 
 وأفادت المصادر، أن ترتيبات حوثية تجري لتسليم "منتزه حراثة" ـ مشروع استثماري تابع لمجموعة بن لادن ـ لصالح شركة وهمية تابعة لجماعة تسمى "الشركة القابضة" تحت ذريعة الاستثمار.
 
 وتشهد محافظة اب عمليات نهب وسطو منظم للأملاك العامة وأراضي الدولة من قبل متنفذين حوثيين قادمين من محافظات شمال الشمال الذين يعملون في عمليات غسيل الأموال والمنهوبات وبمساعدة قيادات السلطة المحلية الموالية لها في المحافظة.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ