تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر    

الجمعة, 20 نوفمبر, 2020 07:25:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال السيناتور الأمريكي الديمقراطي كريس ميرفي، إن الإمارات لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأمريكية إلى المليشيات المتطرفة.
 
جاء ذلك في تغريدة نشرها في حسابه على تويتر، تعليقا على سعيه وعضوين آخرين بالكونغرس لمنع بيع أسلحة أمريكية للإمارات، على خلفية صفقة ذخائر بقيمة ثلاثة وعشرين مليار دولار تعتزم واشنطن عقدها مع أبو ظبي خلال الفترة القليلة القادمة. 
 
وأضاف أن الإمارات انتهكت القانون الدولي في ليبيا واليمن، ورغم أنها حليف للولايات المتحدة، لكن لا مفر من الإقرار بأن لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأمريكية إلى المليشيات المتطرفة.
 
والأربعاء، قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ تشريعات لعرقلة صفقة بيع الأسلحة المقترحة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإمارات، حسب صحيفة السياسة الأمريكية.
 
وفي مايو/ أيار 2019 كشفت شبكة CNN في تقرير لها بأن الأسلحة التي قدمتها واشنطن للسعودية والإمارات لدعمهما في حرب اليمن انتهى بها المطاف إلى يد تنظيم "القاعدة" وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران ومليشيات مطالبة بالانفصال في الجنوب. 
 
ونقل أسلحة إلى طرف ثالث يعد انتهاكا للقانون الأمريكي الذي يحظر على شركات تصنيع الأسلحة الالتزام بعدم نقل أي معدات لأطراف ثالثة دون إذن مسبق من حكومة الولايات المتحدة.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ