تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة     هل نحن أمام مرحلة جديدة بعد تصفية الاستعمار القديم؟     فوز صقر تعز على نادي شعب إب في أول مباراة في ملعب شبوة     في ذكراه الواحدة والثلاثين.. الإصلاح وتحديات المرحلة     زعماء قبائل يمنية يبحثون مساعي السلام والتهدئة القبليّة على المستوى المحلي     تاريخ اليمن الإسلامي.. مأرب وأئمة الزيف     المركز الأمريكي يدين جريمة اغتيال السنباني من قبل قوات موالية للإمارات     طالبان كحركة تحرر وطني وصفات أخرى     منجزات ثورة سبتمبر وأحفاد الإمامة     مدير عام شرطة محافظة تعز يتفقد شرطة مديرية الصلو بريف المدينة     مأرب الجديدة     كيف خسرت السعودية الحرب في اليمن لصالح جماعة الحوثي     محافظ شبوة يوقع على عقود سفلة خطوط دولية داخل وخارج المحافظة     مواطن بصنعاء يقتل ثلاثة حوثيين ويصيب 8 آخرين بعد محاولتهم مصادرة منزله بالقوة     الهجوم الحوثي على العند تساؤلات في واقع الحرب    

الجمعة, 20 نوفمبر, 2020 07:25:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال السيناتور الأمريكي الديمقراطي كريس ميرفي، إن الإمارات لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأمريكية إلى المليشيات المتطرفة.
 
جاء ذلك في تغريدة نشرها في حسابه على تويتر، تعليقا على سعيه وعضوين آخرين بالكونغرس لمنع بيع أسلحة أمريكية للإمارات، على خلفية صفقة ذخائر بقيمة ثلاثة وعشرين مليار دولار تعتزم واشنطن عقدها مع أبو ظبي خلال الفترة القليلة القادمة. 
 
وأضاف أن الإمارات انتهكت القانون الدولي في ليبيا واليمن، ورغم أنها حليف للولايات المتحدة، لكن لا مفر من الإقرار بأن لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأمريكية إلى المليشيات المتطرفة.
 
والأربعاء، قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ تشريعات لعرقلة صفقة بيع الأسلحة المقترحة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإمارات، حسب صحيفة السياسة الأمريكية.
 
وفي مايو/ أيار 2019 كشفت شبكة CNN في تقرير لها بأن الأسلحة التي قدمتها واشنطن للسعودية والإمارات لدعمهما في حرب اليمن انتهى بها المطاف إلى يد تنظيم "القاعدة" وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران ومليشيات مطالبة بالانفصال في الجنوب. 
 
ونقل أسلحة إلى طرف ثالث يعد انتهاكا للقانون الأمريكي الذي يحظر على شركات تصنيع الأسلحة الالتزام بعدم نقل أي معدات لأطراف ثالثة دون إذن مسبق من حكومة الولايات المتحدة.
 




انتصار البيضاء