انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟    

الجمعة, 20 نوفمبر, 2020 07:25:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال السيناتور الأمريكي الديمقراطي كريس ميرفي، إن الإمارات لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأمريكية إلى المليشيات المتطرفة.
 
جاء ذلك في تغريدة نشرها في حسابه على تويتر، تعليقا على سعيه وعضوين آخرين بالكونغرس لمنع بيع أسلحة أمريكية للإمارات، على خلفية صفقة ذخائر بقيمة ثلاثة وعشرين مليار دولار تعتزم واشنطن عقدها مع أبو ظبي خلال الفترة القليلة القادمة. 
 
وأضاف أن الإمارات انتهكت القانون الدولي في ليبيا واليمن، ورغم أنها حليف للولايات المتحدة، لكن لا مفر من الإقرار بأن لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأمريكية إلى المليشيات المتطرفة.
 
والأربعاء، قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ تشريعات لعرقلة صفقة بيع الأسلحة المقترحة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإمارات، حسب صحيفة السياسة الأمريكية.
 
وفي مايو/ أيار 2019 كشفت شبكة CNN في تقرير لها بأن الأسلحة التي قدمتها واشنطن للسعودية والإمارات لدعمهما في حرب اليمن انتهى بها المطاف إلى يد تنظيم "القاعدة" وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران ومليشيات مطالبة بالانفصال في الجنوب. 
 
ونقل أسلحة إلى طرف ثالث يعد انتهاكا للقانون الأمريكي الذي يحظر على شركات تصنيع الأسلحة الالتزام بعدم نقل أي معدات لأطراف ثالثة دون إذن مسبق من حكومة الولايات المتحدة.
 




غريفيث