لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة    

الإثنين, 16 نوفمبر, 2020 06:43:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال مسؤول حكومي ردا على أكاذيب أحد قيادات مليشيا الحوثي، أن المليشيا تستخدم المدنيين كرهائن لغرض مبادلتهم بأسرى حرب، وأن حديثها عن موافقها إطلاق صراح الكل مقابل الكل للاستهلاك الإعلامي لا أكثر.  
 
وأشار وكيل وزارة حقوق الإنسان ماجد فضائل في سلسلة تغريدات له بموقع بتوتير، إن من تمت تبرئتهم في محاكمها الهزلية بصنعاء لم تفرج عنهم إلا بمقابل وآخرهم 5 صحفيين تم بمبادلتهم بأسرى حرب".
 
وفضائل هو عضو الفريق الحكومي بمشاورات الأسرى والمختطفين، أكد أن على مليشيا الحوثي أن تتوقف عن الأكاذيب، مؤكدا أنها تبدو مفضوحة تماما أمام كل العالم الذي يتابع ويدرك حقيقة المواقف.
 
والجميع يعلم أن مطالب الحكومة واضحة منذ اتفاق ستوكهولم وحتى اللحظة وهي إطلاق الكل مقابل الك، مؤكدا: "لكن مليشيا الحوثي تصر على تحويل هذا الملف الإنساني إلى ملف سياسي للاستغلال الإعلامي".
 
وقال: "نود أن نُذكّر مليشيا الحوثي على ما تم التوقيع عليه في منتغوا بسويسرا في الفقرة ثالثا التي تنص على التزامهم في الجولة القادمة، المقرر أن تنطلق بعد أيام في الأردن، بالإفراج عن كافة الأسرى والمختطفين وعلى رأسهم الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن"، وخاطب مليشيا الحوثي قائلا: "فكفاكم كذبا لكن هي عادتكم فأنتم تكذبون كما تتنفسون".
 
وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت عن أجندة مفاوضات الأسرى المقبلة، ستتضمن إطلاقها سراح مائة وواحد من الأسرى مقابل إفراج الحكومة عن مائتي أسير للجماعة. ونقلت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الحوثيين، عن مسؤول ملف الأسرى بالمليشيا، عبد القادر المرتضى، قوله إنهم سيفرجون عن ناصر منصور هادي، شقيق الرئيس اليمني.
 
 
    
 




قضايا وآراء
غريفيث