أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

السبت, 14 نوفمبر, 2020 01:25:00 مساءً

اليمني الجديد - يمن فيوتشر

قالت مصادر إعلامية غربية، إن التصعيد الحوثي نحو الأراضي السعودية على صلة بمقتل خبراء عسكريين من حزب الله في غارة جوية على ضواحي صنعاء. 
 
وقالت مصادر عسكرية حكومية، إن مقاتلات التحالف قتلت اثنين من خبراء حزب الله في اليمن خلال غارات جوية على معسكر تدريب خارج صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون. 
 
 وهي اشارة إلى هجوم جوي على موقع عسكري بمنطقة ضلاع همدان غربي العاصمة صباح الثلاثاء الماضي. 
 
وذات اليوم الذي خرج فيه متحدث الحوثيين يحيى سريع متوعدا باستئناف هجمات الجماعة العابرة للحدود.
 
كما قُتل في الحادث ما لا يقل عن 10 مقاتلين حوثيين كانوا يتلقون تدريبات عسكرية في المنطقة ذاتها.
 
ويعتقد الخبراء والمسؤولون العسكريون اليمنيون، أن تدفق مقاتلي حزب الله بدأ منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وأن موت آخر مقاتلين يمثل "قمة جبل الجليد للتدخلات".
 
وبناء على معلومات استخبارية، يعتقد الضباط اليمنيون، أن ما يصل إلى 1000 خبير من حزب الله يتمركزون داخل غرف القيادة، والمعسكرات العسكرية في صنعاء، والحديدة، وصعدة، معقل المتمردين.
 




قضايا وآراء
غريفيث