محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض    

السبت, 14 نوفمبر, 2020 01:25:00 مساءً

اليمني الجديد - يمن فيوتشر

قالت مصادر إعلامية غربية، إن التصعيد الحوثي نحو الأراضي السعودية على صلة بمقتل خبراء عسكريين من حزب الله في غارة جوية على ضواحي صنعاء. 
 
وقالت مصادر عسكرية حكومية، إن مقاتلات التحالف قتلت اثنين من خبراء حزب الله في اليمن خلال غارات جوية على معسكر تدريب خارج صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون. 
 
 وهي اشارة إلى هجوم جوي على موقع عسكري بمنطقة ضلاع همدان غربي العاصمة صباح الثلاثاء الماضي. 
 
وذات اليوم الذي خرج فيه متحدث الحوثيين يحيى سريع متوعدا باستئناف هجمات الجماعة العابرة للحدود.
 
كما قُتل في الحادث ما لا يقل عن 10 مقاتلين حوثيين كانوا يتلقون تدريبات عسكرية في المنطقة ذاتها.
 
ويعتقد الخبراء والمسؤولون العسكريون اليمنيون، أن تدفق مقاتلي حزب الله بدأ منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وأن موت آخر مقاتلين يمثل "قمة جبل الجليد للتدخلات".
 
وبناء على معلومات استخبارية، يعتقد الضباط اليمنيون، أن ما يصل إلى 1000 خبير من حزب الله يتمركزون داخل غرف القيادة، والمعسكرات العسكرية في صنعاء، والحديدة، وصعدة، معقل المتمردين.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ