صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

السبت, 14 نوفمبر, 2020 01:25:00 مساءً

اليمني الجديد - يمن فيوتشر

قالت مصادر إعلامية غربية، إن التصعيد الحوثي نحو الأراضي السعودية على صلة بمقتل خبراء عسكريين من حزب الله في غارة جوية على ضواحي صنعاء. 
 
وقالت مصادر عسكرية حكومية، إن مقاتلات التحالف قتلت اثنين من خبراء حزب الله في اليمن خلال غارات جوية على معسكر تدريب خارج صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون. 
 
 وهي اشارة إلى هجوم جوي على موقع عسكري بمنطقة ضلاع همدان غربي العاصمة صباح الثلاثاء الماضي. 
 
وذات اليوم الذي خرج فيه متحدث الحوثيين يحيى سريع متوعدا باستئناف هجمات الجماعة العابرة للحدود.
 
كما قُتل في الحادث ما لا يقل عن 10 مقاتلين حوثيين كانوا يتلقون تدريبات عسكرية في المنطقة ذاتها.
 
ويعتقد الخبراء والمسؤولون العسكريون اليمنيون، أن تدفق مقاتلي حزب الله بدأ منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وأن موت آخر مقاتلين يمثل "قمة جبل الجليد للتدخلات".
 
وبناء على معلومات استخبارية، يعتقد الضباط اليمنيون، أن ما يصل إلى 1000 خبير من حزب الله يتمركزون داخل غرف القيادة، والمعسكرات العسكرية في صنعاء، والحديدة، وصعدة، معقل المتمردين.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء