اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

السبت, 14 نوفمبر, 2020 12:08:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

منعت القوات الإماراتية المحتلة لميناء "بلحاف" بمحافظة شبوة، الوفد الصحفي العالمي من زيارة المنشأة، رغم الترتيبات الرسمية ومن قبل الوفد والتي استمرت لأيام واستكمال جميع الاجراءات. 
 
وكان وفد دولي مكون من صحفيين وباحثين من وكالات أنباء دولية قد وصل مساء الأربعاء إلى محافظة شبوة، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ استعادة الشرعية لها 2017. 
 
وعلق المحافظ بن عديو، بأن الوفد هو الأول الذي يصل إلى شبوة بعد أحداث أغسطس/ آب من العام الماضي، أثناء انقلاب مليشيات الانتقالي الموالية للإمارات والسعودية على السلطة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وفي اللقاء استمع الصحفيون من المحافظ وقيادة السلطة المحلية عن مجريات الأحداث التي شهدتها المحافظة وسير عمل القطاعات النفطية.
 
ومن المقرر أن تستمر زيارة الوفد الصحفي لشبوة أربعة أيام يزور خلالها الصحفيون عدداً من الأماكن في المحافظة، ويلتقون منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.
 




غريفيث