ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الإثنين, 09 نوفمبر, 2020 10:42:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

قال عبد العزيز المفلحي وهو مستشار للرئيس هادي، إن الاتفاق حول تشكيل الحكومة الجديدة يدخل حيز وضع اللمسات الأخيرة بين الشرعية والمجلس الانتقالي. 
 
وتوقع المفلحي أن يتم إعلان التشكيلة الجديدة خلال أيام قلائل بعد أن تم عمل الترتيبات والضمانات، وأن تفاؤل بين الجميع في هذه الجهود التي توصلت لها كل الأطراف بعد شهور طويلة من النقاش والحوار.  
 
وأوضح، أن تشكيل الحكومة استكمل كل الإجراءات، وأن العراقيل التي كانت موجودة تم التغلب عليها بتغليب المصلحة العليا للبلاد، وجهود الأشقاء في السعودية والتحالف".
 
وكان التأخر حسب الملفلحي بسبب تأخر بعض الأطراف في طرح أسماء ممثليها، لكنها الآن جاهزة بشكل نهائي. 
 
ومضى عام كامل على توقيع اتفاق الرياض إلا أن الإمارات عمدت على افشاله بعد انتزاع شرعية للمجلس الانتقالي الذي تدعمه ويؤيد الانفصال في الجنوب. 
 
وتخضع السعودية في الغالب للإملاءات التي تقوم بها الإمارات في اليمن وهو ما عرقل كثير من الجهود في تحرير البلاد واسقاط الانقلاب. 
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء