استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الإثنين, 09 نوفمبر, 2020 10:42:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

قال عبد العزيز المفلحي وهو مستشار للرئيس هادي، إن الاتفاق حول تشكيل الحكومة الجديدة يدخل حيز وضع اللمسات الأخيرة بين الشرعية والمجلس الانتقالي. 
 
وتوقع المفلحي أن يتم إعلان التشكيلة الجديدة خلال أيام قلائل بعد أن تم عمل الترتيبات والضمانات، وأن تفاؤل بين الجميع في هذه الجهود التي توصلت لها كل الأطراف بعد شهور طويلة من النقاش والحوار.  
 
وأوضح، أن تشكيل الحكومة استكمل كل الإجراءات، وأن العراقيل التي كانت موجودة تم التغلب عليها بتغليب المصلحة العليا للبلاد، وجهود الأشقاء في السعودية والتحالف".
 
وكان التأخر حسب الملفلحي بسبب تأخر بعض الأطراف في طرح أسماء ممثليها، لكنها الآن جاهزة بشكل نهائي. 
 
ومضى عام كامل على توقيع اتفاق الرياض إلا أن الإمارات عمدت على افشاله بعد انتزاع شرعية للمجلس الانتقالي الذي تدعمه ويؤيد الانفصال في الجنوب. 
 
وتخضع السعودية في الغالب للإملاءات التي تقوم بها الإمارات في اليمن وهو ما عرقل كثير من الجهود في تحرير البلاد واسقاط الانقلاب. 
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء