مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين    

الإثنين, 09 نوفمبر, 2020 10:42:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

قال عبد العزيز المفلحي وهو مستشار للرئيس هادي، إن الاتفاق حول تشكيل الحكومة الجديدة يدخل حيز وضع اللمسات الأخيرة بين الشرعية والمجلس الانتقالي. 
 
وتوقع المفلحي أن يتم إعلان التشكيلة الجديدة خلال أيام قلائل بعد أن تم عمل الترتيبات والضمانات، وأن تفاؤل بين الجميع في هذه الجهود التي توصلت لها كل الأطراف بعد شهور طويلة من النقاش والحوار.  
 
وأوضح، أن تشكيل الحكومة استكمل كل الإجراءات، وأن العراقيل التي كانت موجودة تم التغلب عليها بتغليب المصلحة العليا للبلاد، وجهود الأشقاء في السعودية والتحالف".
 
وكان التأخر حسب الملفلحي بسبب تأخر بعض الأطراف في طرح أسماء ممثليها، لكنها الآن جاهزة بشكل نهائي. 
 
ومضى عام كامل على توقيع اتفاق الرياض إلا أن الإمارات عمدت على افشاله بعد انتزاع شرعية للمجلس الانتقالي الذي تدعمه ويؤيد الانفصال في الجنوب. 
 
وتخضع السعودية في الغالب للإملاءات التي تقوم بها الإمارات في اليمن وهو ما عرقل كثير من الجهود في تحرير البلاد واسقاط الانقلاب. 
 
 
 




غريفيث