اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الإثنين, 09 نوفمبر, 2020 10:42:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

قال عبد العزيز المفلحي وهو مستشار للرئيس هادي، إن الاتفاق حول تشكيل الحكومة الجديدة يدخل حيز وضع اللمسات الأخيرة بين الشرعية والمجلس الانتقالي. 
 
وتوقع المفلحي أن يتم إعلان التشكيلة الجديدة خلال أيام قلائل بعد أن تم عمل الترتيبات والضمانات، وأن تفاؤل بين الجميع في هذه الجهود التي توصلت لها كل الأطراف بعد شهور طويلة من النقاش والحوار.  
 
وأوضح، أن تشكيل الحكومة استكمل كل الإجراءات، وأن العراقيل التي كانت موجودة تم التغلب عليها بتغليب المصلحة العليا للبلاد، وجهود الأشقاء في السعودية والتحالف".
 
وكان التأخر حسب الملفلحي بسبب تأخر بعض الأطراف في طرح أسماء ممثليها، لكنها الآن جاهزة بشكل نهائي. 
 
ومضى عام كامل على توقيع اتفاق الرياض إلا أن الإمارات عمدت على افشاله بعد انتزاع شرعية للمجلس الانتقالي الذي تدعمه ويؤيد الانفصال في الجنوب. 
 
وتخضع السعودية في الغالب للإملاءات التي تقوم بها الإمارات في اليمن وهو ما عرقل كثير من الجهود في تحرير البلاد واسقاط الانقلاب. 
 
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ