قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الأحد, 08 نوفمبر, 2020 11:47:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

وقع محافظ شبوة صباح اليوم مع شركة ( Q.Z.Y )، اتفاقية استثمار لإنشاء وبناء ميناء قناء بمديرية رضوم  وبنظام (B.O.T ).
 
وقال محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، إن توقيع الاتفاقية يأتي تلبية لاحتياج المحافظة لميناء بحري يرفع المعاناة والحرمان التي عانت منها المحافظة في السابق والفترات العصيبة التي مرت بها حتى وصل الأمر إلى شبه نفاد المشتقات النفطية في المحافظة.
 
وسيبدأ إنشاء ميناء قناء على مرحلتين الأولى منها إنشاء خزان عائم للمشتقات النفطية وسفينة عائمة في مده أقصاها ستين يوما، والمرحلة الثانية البدء في إنشاء الأرصفة وكافة المراكز والمرافق الخدمية بالميناء وجعل ميناء قناء التجاري في محافظة شبوة  ضمن الموانئ اليمنية؛ لتقديم الخدمات لأبناء المحافظة خصوصا واليمن عموما.
 
وفي المرحلة الأولى سيسهم الميناء في إنهاء معاناة أبناء المحافظة مع المشتقات النفطية وبصورة نهائية وسيضع حدا للحرمان والعقوبات التي تعرضت لها المحافظة في الفترات السابقة.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء