البنك الدولي: نسبة كبيرة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع بسبب استمرار الحرب     انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم    

الأحد, 08 نوفمبر, 2020 11:47:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

وقع محافظ شبوة صباح اليوم مع شركة ( Q.Z.Y )، اتفاقية استثمار لإنشاء وبناء ميناء قناء بمديرية رضوم  وبنظام (B.O.T ).
 
وقال محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، إن توقيع الاتفاقية يأتي تلبية لاحتياج المحافظة لميناء بحري يرفع المعاناة والحرمان التي عانت منها المحافظة في السابق والفترات العصيبة التي مرت بها حتى وصل الأمر إلى شبه نفاد المشتقات النفطية في المحافظة.
 
وسيبدأ إنشاء ميناء قناء على مرحلتين الأولى منها إنشاء خزان عائم للمشتقات النفطية وسفينة عائمة في مده أقصاها ستين يوما، والمرحلة الثانية البدء في إنشاء الأرصفة وكافة المراكز والمرافق الخدمية بالميناء وجعل ميناء قناء التجاري في محافظة شبوة  ضمن الموانئ اليمنية؛ لتقديم الخدمات لأبناء المحافظة خصوصا واليمن عموما.
 
وفي المرحلة الأولى سيسهم الميناء في إنهاء معاناة أبناء المحافظة مع المشتقات النفطية وبصورة نهائية وسيضع حدا للحرمان والعقوبات التي تعرضت لها المحافظة في الفترات السابقة.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء