انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

السبت, 07 نوفمبر, 2020 10:34:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
نال الباحث اليمني، حسن السلمي، درجة الدكتوراه بامتياز، من كلية الحقوق بجامعة عبدالمالك السعدي بمدينة طنجة بالمملكة المغربية، عن أطروحته الموسومة بـ "الحماية القانونية للاسم التجاري في التشريعين اليمني والمغربي".


وتكونت لجنة المناقشة من أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بطنجة الدكتور عبدالله أشركي أفقير، رئيساً، وعضوية كلاً من الدكتور عبداللطيف البغيل، والدكتور أيت الحاج مرزوق، والدكتور أمين عزان أساتذة التعليم العالي بكلية الحقوق بطنجة.

وتناولت الأطروحة المكون من بابين رئيسيين، مبادئ الحماية القانونية للاسم التجاري، وشروط وآليات الحماية القانونية للاسم التجاري.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء