استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

السبت, 07 نوفمبر, 2020 09:25:00 مساءً

اليمني الجديد -

 كشف عضو في البرلمان عن مخطط لفصل الساحل الغربي عن محافظتي: الحديدة وتعز، وتعيين طارق صالح قائداً لمحافظة جديدة هناك.
 
وهي الخطوة التي بدأت فيها الإمارات بالتحظير منذ وقت طويل وجاء ذلك ضمن ترتيبات اتفاق الرياض في ذكر عارض لميناء باب المندب والساحل الغربي. 
 
وقال عضو مجلس النواب، محمد أحمد ورق، في تدوينة على "فيس بوك"، إن مقترحا وقعه بعض أعضاء السلطة المحلية في مديريات الساحل يقضي بتسمية محافظة جديدة باسم "الساحل الغربي'، تمتد من منطقة "الجاح" شمالا في الحديدة إلى "باب المندب" جنوبا، ومركزها مدينة "المخا".
 
 وأضاف "ورق"، الذي يشغل منصب رئيس مجلس تهامة الوطني، أن ذلك يأتي ضمن مشروع تقسيم منطقة تهامة والسيطرة عليها، تحت إشراف بريطاني.
 
وتسيطر "القوات المشتركة"، التي يقودها طارق صالح (المدعومة إماراتياً)، على أجزاء واسعة من الساحل الغربي تمتد من باب المندب وصولاً إلى مدينة الحديدة، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.
 
وبهذا المخطط تفقد تعز أهم منفذ لها على البحر إضافة إلى مضيق باب المندب الذي ظلت تشرف عليه وهو جزء من وحدتها الجغرافية. 
ولم يصدر أي تعليق رسمي على الخطوة حتى الآن. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء