مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الجمعة, 06 نوفمبر, 2020 08:57:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

تقدم المرشح الديمقراطي "جو بايدن" تقدما على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، في عمليات الفرز الجارية في بنسلفانيا وجورجيا. 
 
وباتت فرص الفوز لدى ترامب تتقلص أكثر، لصالح بايدن الذي هنأته رئيسة مجلس النواب بالفوز في كلمة لها اليوم. 
 
ويشترط لحصول الفازئز على الحصول 270 صوتا، من أجل حسم الانتخابات والدخول للبيت الأبيض. 
 
وحسب وسائل وأمريكية فإن حسم فرز الأصوات المتبقية يحتاج إلى عدة أيام على الأقل، وذلك مع وجود بطاقات غير مفروزة. 
 
وحصل بايدن على أكثر من 7 مليون صوت على المستوى الوطني، وهو أكبر حصيلة في تاريخ الولايات المتحدة، فيما بات بايدن يتقدم بفارق 5587 صوتا حتى الآن في بنسلفانيا. 
 
وقد أدلى أكثر من 100 مليون أميركي بأصواتهم مبكرا، إما بالحضور شخصيا إلى مكتب الاقتراع أو عبر البريد، قبل موعد الانتخابات في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء