المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز     خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي بجهة الكسارة بمأرب     أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه    

الجمعة, 06 نوفمبر, 2020 08:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أدانت الحكومة، مجزرة جديدة ارتكبتها مليشيا الحوثي بقصف حي سكني في مدينة تعز وسط البلاد.

وقصفت مليشيا الحوثي الأحياء السكنية شرق مدينة تعز بقذائف المدفعية أمس الخميس، بشكل مكثف من تبة السلاح وسوفتل، ما أدى إلى سقوط القذائف على منازل سكني بحي جامع الخير مما أسفر عن إصابة 5 أطفال ثلاثة منهم إصابتهم خطيرة.

وقالت وزارة حقوق الإنسان إن قصف مليشيا الحوثي لحي جامع الخير، في تعز، يعد جريمة حرب مكتملة الأركان والشروط.

وطال القصف منزل المواطن شائف شرف عبدالله ما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال بينهم ثلاثة إصابتهم خطرة.

ودعت الوزارة في بيان لها، المنظمات الدولية والحقوقية والأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتهم وإدانة هذه الانتهاكات.

وكانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات قد أدانت الجريمة المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية، أمس، بمدينة تعز.

 
واستنكرت الشبكة إصرار مليشيا الحوثي على استمرار قصف الأحياء السكنية في تعز بشكل شبه يومي منذ حصارها في مارس 2015، ما أدى إلى ارتكابها العديد من المجازر التي راح ضحيتها المئات من المدنيين بين قتيل ومصاب معظمهم من الأطفال والنساء.
 





قضايا وآراء
غريفيث