الجمعة, 06 نوفمبر, 2020 09:45:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

التقى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، نجيب عبدالرحمن السعدي، بالأمين العام للمجلس المحلي لمديرية المخا، الأنسي قاسم زيد.
 
وتفقد السعدي الخميس، عدد من مخيمات النازحين واطلع عن قرب للاحتياجات التي يعاني منها المواطنين ورصد سبل تحسين أوضاعهم بالتعاون مع الجهات المسؤولة والمنظمات الدولية العاملة في البلاد. 
 
وتم الاتفاق على نقاط عملية أبرزها التنسيق والتكامل بين السلطة المحلية والوحدة التنفيذية، وكذا استعداد السلطة المحلية لتوفير أرض ملائمة لإقامة مخيم نموذجي يتم نقل النازحين إليه من المواقع العشوائية المهددة بالطرد.
 
كما التقى مدير الوحدة التنفيذية نجيب عبد الرحمن السعدي، مدراء عموم مديريات الخوخة وحيس والدريهمي بحضور وفد من برنامج الغذاء العالمي، حيث تراس الاجتماع الأستاذ سالم عليان مدير مديرية الخوخة.
 
وقال إن محافظة الحديدة من أشد المناطق احتياجا للمعونات بسبب ظروف الحرب وانتقال آلاف من النازحين إلى المديريات المحررة الأمر الذي يحتم العمل سريعا لسد احتياجات النازحين.
 
وأشار السعدي في اللقاء إلى ضرورة الانتقال من النقد مقابل الغذاء إلى النقد مقابل التنمية وضرورة ربط المساعدات المقدمة بذلك. 
 




قضايا وآراء
مأرب