تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الجمعة, 06 نوفمبر, 2020 09:45:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

التقى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، نجيب عبدالرحمن السعدي، بالأمين العام للمجلس المحلي لمديرية المخا، الأنسي قاسم زيد.
 
وتفقد السعدي الخميس، عدد من مخيمات النازحين واطلع عن قرب للاحتياجات التي يعاني منها المواطنين ورصد سبل تحسين أوضاعهم بالتعاون مع الجهات المسؤولة والمنظمات الدولية العاملة في البلاد. 
 
وتم الاتفاق على نقاط عملية أبرزها التنسيق والتكامل بين السلطة المحلية والوحدة التنفيذية، وكذا استعداد السلطة المحلية لتوفير أرض ملائمة لإقامة مخيم نموذجي يتم نقل النازحين إليه من المواقع العشوائية المهددة بالطرد.
 
كما التقى مدير الوحدة التنفيذية نجيب عبد الرحمن السعدي، مدراء عموم مديريات الخوخة وحيس والدريهمي بحضور وفد من برنامج الغذاء العالمي، حيث تراس الاجتماع الأستاذ سالم عليان مدير مديرية الخوخة.
 
وقال إن محافظة الحديدة من أشد المناطق احتياجا للمعونات بسبب ظروف الحرب وانتقال آلاف من النازحين إلى المديريات المحررة الأمر الذي يحتم العمل سريعا لسد احتياجات النازحين.
 
وأشار السعدي في اللقاء إلى ضرورة الانتقال من النقد مقابل الغذاء إلى النقد مقابل التنمية وضرورة ربط المساعدات المقدمة بذلك. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء