لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

الجمعة, 06 نوفمبر, 2020 09:45:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

التقى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، نجيب عبدالرحمن السعدي، بالأمين العام للمجلس المحلي لمديرية المخا، الأنسي قاسم زيد.
 
وتفقد السعدي الخميس، عدد من مخيمات النازحين واطلع عن قرب للاحتياجات التي يعاني منها المواطنين ورصد سبل تحسين أوضاعهم بالتعاون مع الجهات المسؤولة والمنظمات الدولية العاملة في البلاد. 
 
وتم الاتفاق على نقاط عملية أبرزها التنسيق والتكامل بين السلطة المحلية والوحدة التنفيذية، وكذا استعداد السلطة المحلية لتوفير أرض ملائمة لإقامة مخيم نموذجي يتم نقل النازحين إليه من المواقع العشوائية المهددة بالطرد.
 
كما التقى مدير الوحدة التنفيذية نجيب عبد الرحمن السعدي، مدراء عموم مديريات الخوخة وحيس والدريهمي بحضور وفد من برنامج الغذاء العالمي، حيث تراس الاجتماع الأستاذ سالم عليان مدير مديرية الخوخة.
 
وقال إن محافظة الحديدة من أشد المناطق احتياجا للمعونات بسبب ظروف الحرب وانتقال آلاف من النازحين إلى المديريات المحررة الأمر الذي يحتم العمل سريعا لسد احتياجات النازحين.
 
وأشار السعدي في اللقاء إلى ضرورة الانتقال من النقد مقابل الغذاء إلى النقد مقابل التنمية وضرورة ربط المساعدات المقدمة بذلك. 
 




غريفيث