الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة    

الخميس, 05 نوفمبر, 2020 05:14:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

للأسبوع الرابع على التوالي يواصل عدد من المجندين اليمنيين احتجاجاتهم على الحدود السعودية للمطالبة بصرف رواتبهم، وإعادتهم إلى مناطقهم. 
 
وتعرقل الحكومة السعودية صرف رواتب المجندين الذين يعملون على حماية حدودها المتوقفة منذ عشرة أشهر، كما أنها رفضت تحسين معيشتهم التي شهدت تدهور كبير خلال الأشهر الماضية. 
 
ويعيش الجنود بين فكي كماشة بين مليشيا الحوثي الذين قاتلوا ضدها بعنف على مدى سنوات وبين السعودية التي رفضت عودتهم أو صرف رواتبهم.   
 
ورحلت السعودية المئات من المجندين في المنطقة العسكرية الخامسة بسبب احتجاجات نظموها للمطالبة بصرف مرتباتهم. 
 
وفي أواخر أغسطس/ آب من العام الماضي قتل وأسر ما يقارب ألف جندي على الحدود في حادثة ما يعرف بوادي جبارة. 
 
وحسب ما نشرت وسائل إعلام، فقد نفذت القوات السعودية حملة اعتقالات واسعة في أوساط منتسبي "اللواء العاشر"، وقامت بترحيل المئات من أفراد اللواء دون صرف مرتباتهم.
 
وغادر  عشرات الجنود اليمنيين في أوقات سابقة جبهات القتال، وانتقلوا في مسيرات راجلة نحو مدينة "العارضة" السعودية القريبة من الحدود.
 




قضايا وآراء
غريفيث