ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان    

الخميس, 05 نوفمبر, 2020 05:14:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

للأسبوع الرابع على التوالي يواصل عدد من المجندين اليمنيين احتجاجاتهم على الحدود السعودية للمطالبة بصرف رواتبهم، وإعادتهم إلى مناطقهم. 
 
وتعرقل الحكومة السعودية صرف رواتب المجندين الذين يعملون على حماية حدودها المتوقفة منذ عشرة أشهر، كما أنها رفضت تحسين معيشتهم التي شهدت تدهور كبير خلال الأشهر الماضية. 
 
ويعيش الجنود بين فكي كماشة بين مليشيا الحوثي الذين قاتلوا ضدها بعنف على مدى سنوات وبين السعودية التي رفضت عودتهم أو صرف رواتبهم.   
 
ورحلت السعودية المئات من المجندين في المنطقة العسكرية الخامسة بسبب احتجاجات نظموها للمطالبة بصرف مرتباتهم. 
 
وفي أواخر أغسطس/ آب من العام الماضي قتل وأسر ما يقارب ألف جندي على الحدود في حادثة ما يعرف بوادي جبارة. 
 
وحسب ما نشرت وسائل إعلام، فقد نفذت القوات السعودية حملة اعتقالات واسعة في أوساط منتسبي "اللواء العاشر"، وقامت بترحيل المئات من أفراد اللواء دون صرف مرتباتهم.
 
وغادر  عشرات الجنود اليمنيين في أوقات سابقة جبهات القتال، وانتقلوا في مسيرات راجلة نحو مدينة "العارضة" السعودية القريبة من الحدود.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء