جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة    

الخميس, 05 نوفمبر, 2020 05:14:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

للأسبوع الرابع على التوالي يواصل عدد من المجندين اليمنيين احتجاجاتهم على الحدود السعودية للمطالبة بصرف رواتبهم، وإعادتهم إلى مناطقهم. 
 
وتعرقل الحكومة السعودية صرف رواتب المجندين الذين يعملون على حماية حدودها المتوقفة منذ عشرة أشهر، كما أنها رفضت تحسين معيشتهم التي شهدت تدهور كبير خلال الأشهر الماضية. 
 
ويعيش الجنود بين فكي كماشة بين مليشيا الحوثي الذين قاتلوا ضدها بعنف على مدى سنوات وبين السعودية التي رفضت عودتهم أو صرف رواتبهم.   
 
ورحلت السعودية المئات من المجندين في المنطقة العسكرية الخامسة بسبب احتجاجات نظموها للمطالبة بصرف مرتباتهم. 
 
وفي أواخر أغسطس/ آب من العام الماضي قتل وأسر ما يقارب ألف جندي على الحدود في حادثة ما يعرف بوادي جبارة. 
 
وحسب ما نشرت وسائل إعلام، فقد نفذت القوات السعودية حملة اعتقالات واسعة في أوساط منتسبي "اللواء العاشر"، وقامت بترحيل المئات من أفراد اللواء دون صرف مرتباتهم.
 
وغادر  عشرات الجنود اليمنيين في أوقات سابقة جبهات القتال، وانتقلوا في مسيرات راجلة نحو مدينة "العارضة" السعودية القريبة من الحدود.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ