لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

السبت, 31 أكتوبر, 2020 10:52:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

 
قال الاتحاد الدولي للصحفيين إن أربعة وأربعين صحفياً يمنيا قتلوا، خلال السنوات العشر الأخيرة، وإن الجناة ما يزالون دون عقاب. 
 
وأضاف، في تقرير له، إن العشرات من الصحفيين قتلوا نتيجة القتال الدائر بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش وعناصر القاعدة والتحالف، ضمن حرب وصفها ب "المنسية". 
 
وقال الاتحاد إن الإعلاميين اليمنيين يعانون بشكل يومي من الإصابات والاعتقالات التعسفية ويواجهون التهديدات والتقييد بشكل يومي، إضافة إلى تعليق للرواتب. 
 
كما يتعرض الصحفيون في اليمن لهجمات متواصلة على مقرات مؤسساتهم الإعلامية، والبعض غادر خارج البلاد وبضعهم في السجون. 
 
وذكر التقرير أن اليمن تفتقر إلى التغطية الإعلامية الدولية للنزاع الدائر فيها، نتيجة صعوبة إنتاج تقارير مستقلة من الداخل. ورصدت نقابة الصحفيين اليمنيين 88 حالة انتهاك للحريات الصحفية والإعلامية في اليمن، في الفترة الممتدة من يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الجاري، تنوعت بين الاعتقال والتهديد والاعتداء والقتل ومنع من التغطية. 
 
ووفق نقابة الصحفيين اليمنيين، فإن "المسؤولية عن معظم هذه الانتهاكات تقع على الحوثيين، الذين يقودون حكومة الأمر الواقع في صنعاء، وعلى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، تحت قيادة الرئيس هادي"




قضايا وآراء
غريفيث