مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية     المهمشون.. معضلة دونية عمرها تسعة قرون     السعودية والإخوان.. علاقة السيف والنخلة (تحليل)     مليشيا الحوثي تعترف بمصرع 170 ضابطا بمواجهات مع الجيش الوطني بمأرب     مسؤول حكومي يسخر من تصريحات المرتضى حول الأسرى والمختطفين     حزب الإصلاح يأسف للتناولات الإعلامية حول أحداث مستشفى الروضة بتعز     تعرف على تفاصيل مهمة عن حقيقة تنظيم داعش في اليمن    

السبت, 31 أكتوبر, 2020 10:52:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

 
قال الاتحاد الدولي للصحفيين إن أربعة وأربعين صحفياً يمنيا قتلوا، خلال السنوات العشر الأخيرة، وإن الجناة ما يزالون دون عقاب. 
 
وأضاف، في تقرير له، إن العشرات من الصحفيين قتلوا نتيجة القتال الدائر بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش وعناصر القاعدة والتحالف، ضمن حرب وصفها ب "المنسية". 
 
وقال الاتحاد إن الإعلاميين اليمنيين يعانون بشكل يومي من الإصابات والاعتقالات التعسفية ويواجهون التهديدات والتقييد بشكل يومي، إضافة إلى تعليق للرواتب. 
 
كما يتعرض الصحفيون في اليمن لهجمات متواصلة على مقرات مؤسساتهم الإعلامية، والبعض غادر خارج البلاد وبضعهم في السجون. 
 
وذكر التقرير أن اليمن تفتقر إلى التغطية الإعلامية الدولية للنزاع الدائر فيها، نتيجة صعوبة إنتاج تقارير مستقلة من الداخل. ورصدت نقابة الصحفيين اليمنيين 88 حالة انتهاك للحريات الصحفية والإعلامية في اليمن، في الفترة الممتدة من يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الجاري، تنوعت بين الاعتقال والتهديد والاعتداء والقتل ومنع من التغطية. 
 
ووفق نقابة الصحفيين اليمنيين، فإن "المسؤولية عن معظم هذه الانتهاكات تقع على الحوثيين، الذين يقودون حكومة الأمر الواقع في صنعاء، وعلى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، تحت قيادة الرئيس هادي"




تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ