معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

السبت, 31 أكتوبر, 2020 10:52:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

 
قال الاتحاد الدولي للصحفيين إن أربعة وأربعين صحفياً يمنيا قتلوا، خلال السنوات العشر الأخيرة، وإن الجناة ما يزالون دون عقاب. 
 
وأضاف، في تقرير له، إن العشرات من الصحفيين قتلوا نتيجة القتال الدائر بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش وعناصر القاعدة والتحالف، ضمن حرب وصفها ب "المنسية". 
 
وقال الاتحاد إن الإعلاميين اليمنيين يعانون بشكل يومي من الإصابات والاعتقالات التعسفية ويواجهون التهديدات والتقييد بشكل يومي، إضافة إلى تعليق للرواتب. 
 
كما يتعرض الصحفيون في اليمن لهجمات متواصلة على مقرات مؤسساتهم الإعلامية، والبعض غادر خارج البلاد وبضعهم في السجون. 
 
وذكر التقرير أن اليمن تفتقر إلى التغطية الإعلامية الدولية للنزاع الدائر فيها، نتيجة صعوبة إنتاج تقارير مستقلة من الداخل. ورصدت نقابة الصحفيين اليمنيين 88 حالة انتهاك للحريات الصحفية والإعلامية في اليمن، في الفترة الممتدة من يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الجاري، تنوعت بين الاعتقال والتهديد والاعتداء والقتل ومنع من التغطية. 
 
ووفق نقابة الصحفيين اليمنيين، فإن "المسؤولية عن معظم هذه الانتهاكات تقع على الحوثيين، الذين يقودون حكومة الأمر الواقع في صنعاء، وعلى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، تحت قيادة الرئيس هادي"




قضايا وآراء
انتصار البيضاء