ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الخميس, 29 أكتوبر, 2020 09:44:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

قتل أربعة أشخاص، في فرنسا الخميس، في هجومين منفصلين، باستخدام السكين، وفق ما أكدته الشرطة الفرنسية، فيما تعرض حارس أمن في القنصلية الفرنسية لحادثة طعن في جدة السعودية. 
 
وكان شخص قد هاجم مجموعة بسكين في مدينة نيس جنوب فرنسا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
 
ونقلت مواقع فرنسية عن مصادر أمنية قولها إن الهجوم نتج عنه مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين، إضافة إلى القبض على منفذ الهجوم.
 
وظهر فيديو لحظة إلقاء القبض على المشتبه به في عملية الهجوم، فيما قالت وسائل إعلام إنه يبلغ من العمر 25 سنة.
 
كما قتلت الشرطة شخصا يشتبه في محاولته شن هجوم بسكين في مدينة افينيون جنوبي شرق فرنسا.
 
وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، رفع مستوى التأهب الأمني في البلاد، متوعدا بأن يكون الرد "قاسيا".
 
وكان سعودي قد طعن حارس أمن في القنصلية الفرنسية بمدينة جدة قبل أن تعتقله قوات الأمن. 
 
وتأتي الحادثة في خضم التوترات، التي أثارتها الرسوم المسيئة للرسول، صلى الله عليه وسلم، في فرنسا.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان لشرطة منطقة مكة المكرمة أن المهاجم، وهو في الأربعينيات من عمره، اعتدى على الحارس بواسطة آلة حادة مما أسفر عن إصابته بجروح طفيفه نقل على أثرها إلى المستشفى.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء