العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الخميس, 29 أكتوبر, 2020 09:44:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

قتل أربعة أشخاص، في فرنسا الخميس، في هجومين منفصلين، باستخدام السكين، وفق ما أكدته الشرطة الفرنسية، فيما تعرض حارس أمن في القنصلية الفرنسية لحادثة طعن في جدة السعودية. 
 
وكان شخص قد هاجم مجموعة بسكين في مدينة نيس جنوب فرنسا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
 
ونقلت مواقع فرنسية عن مصادر أمنية قولها إن الهجوم نتج عنه مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين، إضافة إلى القبض على منفذ الهجوم.
 
وظهر فيديو لحظة إلقاء القبض على المشتبه به في عملية الهجوم، فيما قالت وسائل إعلام إنه يبلغ من العمر 25 سنة.
 
كما قتلت الشرطة شخصا يشتبه في محاولته شن هجوم بسكين في مدينة افينيون جنوبي شرق فرنسا.
 
وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، رفع مستوى التأهب الأمني في البلاد، متوعدا بأن يكون الرد "قاسيا".
 
وكان سعودي قد طعن حارس أمن في القنصلية الفرنسية بمدينة جدة قبل أن تعتقله قوات الأمن. 
 
وتأتي الحادثة في خضم التوترات، التي أثارتها الرسوم المسيئة للرسول، صلى الله عليه وسلم، في فرنسا.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان لشرطة منطقة مكة المكرمة أن المهاجم، وهو في الأربعينيات من عمره، اعتدى على الحارس بواسطة آلة حادة مما أسفر عن إصابته بجروح طفيفه نقل على أثرها إلى المستشفى.
 




غريفيث