الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة    

الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 10:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تسلمت النيابة المختصة شحنات الهيروين المضبوطة في ميناء عدن من قوات أمن الميناء بعد ضبطها مساء الأحد الماضي. 
 
وحسب موقع "المصدر أونلاين" فإن الإجراءات القانونية المتبعة ستبدأ بعد تقديم التقرير للجهات المختصة. 
 
وحسب المصدر فإن قوات ميناء عدن رفضت تسليم شحنة المواد المضبوطة للجنة من التحالف العربي بقيادة السعودية، بعد تلقيها أوامر من إدارة الأمن الخاضعة لسيطرة المدير السابق اللواء شلال شائع.
 
وتقدر الشحنة بحوالي 3 أطنان ضمن شحنة من السكر وصلت إلى ميناء عدن في الـ21 من هذا الشهر وأفرغت حمولتها يوم السبت الموافق 24 من الشهر ذاته.
 
وبحسب مصدر بميناء عدن فإن الشحنة تابعة لتاجر لبناني، دون أن يكشف المصدر عن اسمه، فيما قال المصدر إن النيابة المختصة ستبدأ تفتيش 14 شاحنة أخرى مشتبهة في الميناء خلال الساعات القادمة.
 
وتفيد معلومات أخرى بأن جزء من شحنة الهيروين المضبوطة في عدن أفرغ بميناء مصري قبل مرورها بمدينة جدة السعودية، وهي الشحنة الأكبر التي تدخل البلاد. 
وحسب ما أعلن فإن حجم الشحنة ثلاثة أطنان، وتقدر قيمتها بحوالي 450 مليون دولار. 
وحسب ما أعلن فإن مالك الشحنة هو تاجر مخدرات لبناني كبير، مرتبط بحزب الله المدعوم من إيران، لكن هناك من شكك بهذه المعلومات مؤكدا بأن الإمارات شريك في هذه الشحنة وحاولت التستر عليها قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة. 
 
وقال أمن عدن، إنه أبلغ الأمن في جمهورية مصر وقيادة التحالف العربي بنتائج التحقيق والاعترافات التي توصل لها مع المقبوض عليهم، والتي تفيد بأن شحنة المخدرات كانت متجهة إلى جماعة الحوثيين في صنعاء".
 




قضايا وآراء
غريفيث