ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 10:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تسلمت النيابة المختصة شحنات الهيروين المضبوطة في ميناء عدن من قوات أمن الميناء بعد ضبطها مساء الأحد الماضي. 
 
وحسب موقع "المصدر أونلاين" فإن الإجراءات القانونية المتبعة ستبدأ بعد تقديم التقرير للجهات المختصة. 
 
وحسب المصدر فإن قوات ميناء عدن رفضت تسليم شحنة المواد المضبوطة للجنة من التحالف العربي بقيادة السعودية، بعد تلقيها أوامر من إدارة الأمن الخاضعة لسيطرة المدير السابق اللواء شلال شائع.
 
وتقدر الشحنة بحوالي 3 أطنان ضمن شحنة من السكر وصلت إلى ميناء عدن في الـ21 من هذا الشهر وأفرغت حمولتها يوم السبت الموافق 24 من الشهر ذاته.
 
وبحسب مصدر بميناء عدن فإن الشحنة تابعة لتاجر لبناني، دون أن يكشف المصدر عن اسمه، فيما قال المصدر إن النيابة المختصة ستبدأ تفتيش 14 شاحنة أخرى مشتبهة في الميناء خلال الساعات القادمة.
 
وتفيد معلومات أخرى بأن جزء من شحنة الهيروين المضبوطة في عدن أفرغ بميناء مصري قبل مرورها بمدينة جدة السعودية، وهي الشحنة الأكبر التي تدخل البلاد. 
وحسب ما أعلن فإن حجم الشحنة ثلاثة أطنان، وتقدر قيمتها بحوالي 450 مليون دولار. 
وحسب ما أعلن فإن مالك الشحنة هو تاجر مخدرات لبناني كبير، مرتبط بحزب الله المدعوم من إيران، لكن هناك من شكك بهذه المعلومات مؤكدا بأن الإمارات شريك في هذه الشحنة وحاولت التستر عليها قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة. 
 
وقال أمن عدن، إنه أبلغ الأمن في جمهورية مصر وقيادة التحالف العربي بنتائج التحقيق والاعترافات التي توصل لها مع المقبوض عليهم، والتي تفيد بأن شحنة المخدرات كانت متجهة إلى جماعة الحوثيين في صنعاء".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء