اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 10:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تسلمت النيابة المختصة شحنات الهيروين المضبوطة في ميناء عدن من قوات أمن الميناء بعد ضبطها مساء الأحد الماضي. 
 
وحسب موقع "المصدر أونلاين" فإن الإجراءات القانونية المتبعة ستبدأ بعد تقديم التقرير للجهات المختصة. 
 
وحسب المصدر فإن قوات ميناء عدن رفضت تسليم شحنة المواد المضبوطة للجنة من التحالف العربي بقيادة السعودية، بعد تلقيها أوامر من إدارة الأمن الخاضعة لسيطرة المدير السابق اللواء شلال شائع.
 
وتقدر الشحنة بحوالي 3 أطنان ضمن شحنة من السكر وصلت إلى ميناء عدن في الـ21 من هذا الشهر وأفرغت حمولتها يوم السبت الموافق 24 من الشهر ذاته.
 
وبحسب مصدر بميناء عدن فإن الشحنة تابعة لتاجر لبناني، دون أن يكشف المصدر عن اسمه، فيما قال المصدر إن النيابة المختصة ستبدأ تفتيش 14 شاحنة أخرى مشتبهة في الميناء خلال الساعات القادمة.
 
وتفيد معلومات أخرى بأن جزء من شحنة الهيروين المضبوطة في عدن أفرغ بميناء مصري قبل مرورها بمدينة جدة السعودية، وهي الشحنة الأكبر التي تدخل البلاد. 
وحسب ما أعلن فإن حجم الشحنة ثلاثة أطنان، وتقدر قيمتها بحوالي 450 مليون دولار. 
وحسب ما أعلن فإن مالك الشحنة هو تاجر مخدرات لبناني كبير، مرتبط بحزب الله المدعوم من إيران، لكن هناك من شكك بهذه المعلومات مؤكدا بأن الإمارات شريك في هذه الشحنة وحاولت التستر عليها قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة. 
 
وقال أمن عدن، إنه أبلغ الأمن في جمهورية مصر وقيادة التحالف العربي بنتائج التحقيق والاعترافات التي توصل لها مع المقبوض عليهم، والتي تفيد بأن شحنة المخدرات كانت متجهة إلى جماعة الحوثيين في صنعاء".
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ