العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 10:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تسلمت النيابة المختصة شحنات الهيروين المضبوطة في ميناء عدن من قوات أمن الميناء بعد ضبطها مساء الأحد الماضي. 
 
وحسب موقع "المصدر أونلاين" فإن الإجراءات القانونية المتبعة ستبدأ بعد تقديم التقرير للجهات المختصة. 
 
وحسب المصدر فإن قوات ميناء عدن رفضت تسليم شحنة المواد المضبوطة للجنة من التحالف العربي بقيادة السعودية، بعد تلقيها أوامر من إدارة الأمن الخاضعة لسيطرة المدير السابق اللواء شلال شائع.
 
وتقدر الشحنة بحوالي 3 أطنان ضمن شحنة من السكر وصلت إلى ميناء عدن في الـ21 من هذا الشهر وأفرغت حمولتها يوم السبت الموافق 24 من الشهر ذاته.
 
وبحسب مصدر بميناء عدن فإن الشحنة تابعة لتاجر لبناني، دون أن يكشف المصدر عن اسمه، فيما قال المصدر إن النيابة المختصة ستبدأ تفتيش 14 شاحنة أخرى مشتبهة في الميناء خلال الساعات القادمة.
 
وتفيد معلومات أخرى بأن جزء من شحنة الهيروين المضبوطة في عدن أفرغ بميناء مصري قبل مرورها بمدينة جدة السعودية، وهي الشحنة الأكبر التي تدخل البلاد. 
وحسب ما أعلن فإن حجم الشحنة ثلاثة أطنان، وتقدر قيمتها بحوالي 450 مليون دولار. 
وحسب ما أعلن فإن مالك الشحنة هو تاجر مخدرات لبناني كبير، مرتبط بحزب الله المدعوم من إيران، لكن هناك من شكك بهذه المعلومات مؤكدا بأن الإمارات شريك في هذه الشحنة وحاولت التستر عليها قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة. 
 
وقال أمن عدن، إنه أبلغ الأمن في جمهورية مصر وقيادة التحالف العربي بنتائج التحقيق والاعترافات التي توصل لها مع المقبوض عليهم، والتي تفيد بأن شحنة المخدرات كانت متجهة إلى جماعة الحوثيين في صنعاء".
 




غريفيث