مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 10:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تسلمت النيابة المختصة شحنات الهيروين المضبوطة في ميناء عدن من قوات أمن الميناء بعد ضبطها مساء الأحد الماضي. 
 
وحسب موقع "المصدر أونلاين" فإن الإجراءات القانونية المتبعة ستبدأ بعد تقديم التقرير للجهات المختصة. 
 
وحسب المصدر فإن قوات ميناء عدن رفضت تسليم شحنة المواد المضبوطة للجنة من التحالف العربي بقيادة السعودية، بعد تلقيها أوامر من إدارة الأمن الخاضعة لسيطرة المدير السابق اللواء شلال شائع.
 
وتقدر الشحنة بحوالي 3 أطنان ضمن شحنة من السكر وصلت إلى ميناء عدن في الـ21 من هذا الشهر وأفرغت حمولتها يوم السبت الموافق 24 من الشهر ذاته.
 
وبحسب مصدر بميناء عدن فإن الشحنة تابعة لتاجر لبناني، دون أن يكشف المصدر عن اسمه، فيما قال المصدر إن النيابة المختصة ستبدأ تفتيش 14 شاحنة أخرى مشتبهة في الميناء خلال الساعات القادمة.
 
وتفيد معلومات أخرى بأن جزء من شحنة الهيروين المضبوطة في عدن أفرغ بميناء مصري قبل مرورها بمدينة جدة السعودية، وهي الشحنة الأكبر التي تدخل البلاد. 
وحسب ما أعلن فإن حجم الشحنة ثلاثة أطنان، وتقدر قيمتها بحوالي 450 مليون دولار. 
وحسب ما أعلن فإن مالك الشحنة هو تاجر مخدرات لبناني كبير، مرتبط بحزب الله المدعوم من إيران، لكن هناك من شكك بهذه المعلومات مؤكدا بأن الإمارات شريك في هذه الشحنة وحاولت التستر عليها قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة. 
 
وقال أمن عدن، إنه أبلغ الأمن في جمهورية مصر وقيادة التحالف العربي بنتائج التحقيق والاعترافات التي توصل لها مع المقبوض عليهم، والتي تفيد بأن شحنة المخدرات كانت متجهة إلى جماعة الحوثيين في صنعاء".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء