اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020 06:01:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اغتال مسلحون مجهولون وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دوليا) السياسي حسن زيد، فيما لا زالت ردود الفعل تترى حول الجهة التي قامت بتصفيته.  
 
 وزيد من الشخصيات المطلوبة لدى السعودية، وهو من قيادات مليشيا الحوثي وأحد أبرز الشخصيات التي سهلت انقلاب 2014م، كما أن هناك خلافات طفت إلى السطح خلال الأشهر الماضية حول عقارات وأراضي داخل العاصمة صنعاء. 
 
وحملت مليشيا الحوثي، في بيان لوزارة الداخلية التابعة لها، السعودية مسؤولية اغتيال الوزير حسن زيد، فقد سبق أن طرحت مبلغ 10 مليون ريال سعودي لمن يدلي بموقعه. 
 
وتفاصيل الحادثة أنه تم اعتراض السيارة التي كانت تقودها ابنة الوزير "سكينة" وأطلق مسلحون النار عليه لأكثر من عشرين طلقة مباشرة من سلاح كلاشنكوف ما أدى إلى مقتله وإصابة ابنته بجروح بليغة. 
 
وحتى الآن لم تعرف الجهة التي تقف خلف الحادث فيما يذهب البعض للقول إنها تصفيات داخل المليشيا في صراعات تحسم غالبا بالإزاحة.
 
ولم تفصح مليشيا الحوثي حول نتائج تحقيقات لحوادث سابقة أبرزها اغتيال الدكتور أحمد شرف الدين والدكتور عبدالكريم جدبان والدكتور أحمد عبدالملك المتوكل والدكتور راجي عبدالملك حميد الدين جميعهم لاقوا ذات المصير يضاف إليهم الدكتور المرتضى المحطوري. 
وتظهر السيارة التي كان يستقلها "حسن زيد" وقد انحرفت عن الطريق تحت أحد الأنفاق في تقاطع السبعين وحدة. 
وبعد التصفية لزيد تم نقله إلى المستشفى السعودي الالماني شمالي العاصمة. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ