العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020 06:01:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اغتال مسلحون مجهولون وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دوليا) السياسي حسن زيد، فيما لا زالت ردود الفعل تترى حول الجهة التي قامت بتصفيته.  
 
 وزيد من الشخصيات المطلوبة لدى السعودية، وهو من قيادات مليشيا الحوثي وأحد أبرز الشخصيات التي سهلت انقلاب 2014م، كما أن هناك خلافات طفت إلى السطح خلال الأشهر الماضية حول عقارات وأراضي داخل العاصمة صنعاء. 
 
وحملت مليشيا الحوثي، في بيان لوزارة الداخلية التابعة لها، السعودية مسؤولية اغتيال الوزير حسن زيد، فقد سبق أن طرحت مبلغ 10 مليون ريال سعودي لمن يدلي بموقعه. 
 
وتفاصيل الحادثة أنه تم اعتراض السيارة التي كانت تقودها ابنة الوزير "سكينة" وأطلق مسلحون النار عليه لأكثر من عشرين طلقة مباشرة من سلاح كلاشنكوف ما أدى إلى مقتله وإصابة ابنته بجروح بليغة. 
 
وحتى الآن لم تعرف الجهة التي تقف خلف الحادث فيما يذهب البعض للقول إنها تصفيات داخل المليشيا في صراعات تحسم غالبا بالإزاحة.
 
ولم تفصح مليشيا الحوثي حول نتائج تحقيقات لحوادث سابقة أبرزها اغتيال الدكتور أحمد شرف الدين والدكتور عبدالكريم جدبان والدكتور أحمد عبدالملك المتوكل والدكتور راجي عبدالملك حميد الدين جميعهم لاقوا ذات المصير يضاف إليهم الدكتور المرتضى المحطوري. 
وتظهر السيارة التي كان يستقلها "حسن زيد" وقد انحرفت عن الطريق تحت أحد الأنفاق في تقاطع السبعين وحدة. 
وبعد التصفية لزيد تم نقله إلى المستشفى السعودي الالماني شمالي العاصمة. 
 




غريفيث