اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 09:15:00 مساءً

اليمني الجديد -

دعت منظمة أطباء بلا حدود، إلى حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، والالتزام بالقانون الدولي الإنساني. 
 
وتعليقا على قصف مليشيا الحوثي يوم أمس على مستشفى الأمل لعلاج مرضى السرطان بمدينة تعز وما خلفه القصف من أضرار وجرحى بين العاملين في المشفى.  
 
وأدى القصف إلى إصابة اثنين من العاملين في المركز كما أحدث فزعا كبيرا بين المرضى وباقي الموظفين. 
 
وأشار منسق مشروع منظمة أطباء بلا حدود "كريج كنزي" إلى أن الإصابات والأضرار الناجمة عن القصف الذي تعرض له مستشفى الأمل، وما تعرضت له مستشفيات الجمهوري واليمني السويدي، في وقت سابق، من قصف وأضرار بالغة. 
 
وسبق أن طالبت منظمة سام للحقوق والحريات، المجتمع الدولي بمحاسبة مليشيا الحوثي لاستهدافها مستشفيات الأمل لعلاج الأورام السرطانية، ومستشفى الثورة العام، وقصف محيط مستشفى الجمهوري في مدينة تعز. 
 
في سياق متصل، أدان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان قصف ميليشيا الحوثي المباشر مستشفى "الأمل" لعلاج الأورام، في مدينة تعز.
 
ووصف المركز، في بيان، الحادث بجريمة حرب، وقال إن المستشفى معروف ويعد المؤسسة الصحيّة الوحيدة التي تهتم بعلاج الأورام.
 
وأضاف أن القصف جريمة ضد الإنسانية تُوجب تحركاً دولياً تجاه الجرائم المُمنهجة، التي تقوم بها ميليشيا الحوثي في تعز وتستهدف أماكن مدنية وحيويّة. 
 
وأشار البيان إلى أن تحريك ملف التحقيق الدولي تجاه هذه الجرائم صار مطلباً مُلحاً، حتى لا يفلت مجرمو الحرب من المساءلة.
 
 
وكانت مليشيا الحوثي المتمركزة شرق المدينة قد شنت، السبت، قصفاً عنيفاً على أحياء: العسكري، وصالة، وثعبات، والنقطة الرابع، والعرضي"، وسقطت إحدى القذائف على المركز وتسببت بإصابة مدنيين اثنين وإحداث أضرار وهلع كبير بين المرضى والموظفين.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ