اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الاربعاء, 21 أكتوبر, 2020 09:42:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تواصل ميليشيا الحوثي بصنعاء ومناطق سيطرتها ضمن تسع محافظات، حملة منظمة للنهب والسطو وابتزاز التجار وأصحاب المحلات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. 
 
وشمل الابتزاز أصحاب الباعة المتجولين في الشوارع والعربيات الصغيرة. 
 
وتحدث سكان محليون بأن ميليشيا الحوثي صعدت خلال اليومين الماضيين من عميلة النهب، حيث أجبرت عقال الحارات بمختلف المناطق على جمع الأموال باسم الاحتفال بالمولد النبوي.
 
وخلال الأسابيع الماضية كانت ميليشيا الحوثي قد أجبرت المؤسسات الخاصة وأصحاب المحلات التجارية على دفع مبالغ مالية كبيرة تحت مسمى "حق رسول الله" تحت  تهديد السلاح كما هددت بإغلاق محلاتهم في حال عدم الاستجابة.
 
وأجبرت المليشيا كافة المؤسسات والشركات الخاصة وأصحاب المطاعم والمحلات التجارية بجميع أحياء وشوارع العاصمة صنعاء، على تعليق قماشات خضراء بالإضافة إلى الإضاءة الخضراء وفرضت عقوبات على المخالفين، بعد أن رفعت أسعارها خمسة أضعاف في المحلات التجارية التي تسيطر عليها وتحتكرها.
 
وكانت المليشيا قد عمدت خلال السنوات الماضية إلى إقامة الاحتفالات وإحياء المناسبات الدينية، أبرزها المولد النبوي الذي تحول إلى موسم لنهب وابتزاز المواطنين في ظل ظروف قاسية يعاني منها المواطنون في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ