اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 12:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

كشفت رابطة أمهات المختطفين، عن تعرض  مختطفات يمنيات، في السجن المركزي بصنعاء، للضرب المبرح من قبل مليشيا الحوثي. 
 
 وتقدر تقارير حقوقية محلية ودولية عدد النساء المختطفات في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء 400 امرأة وتفرض على الغالبية منهن تعتيم إعلامي كبير. 
 
 
وقالت المنظمة في بلاغ منشور على وسائل الإعلام، إنها تلقت بلاغاً يفيد "بتعرض ثلاث محتجزات في السجن المركزي بصنعاء للاعتداء بالضرب المبرح من قبل مدير السجن وعدد من العساكر بدون مبرر. 
 
وأشار البيان إلى أن الاحتجاز تم في زنازين مغلقة لمدة ثلاثة أسابيع ومنعهن من التواصل مع ذويهن".
 
وأدانت الرابطة هذا التصرف  الذي وصفتها باللاإنساني بحق المحتجزات في سجن النساء بالسجن المركزي بصنعاء وفي مقدمتهن  أسماء ماطر العميسي المحتجزة منذ العام 2016. 
 
وأعلنت الرابطة تضامنها الكامل مع المحتجزات في السجن المركزي، ودعت لمحاسبة المعتدين على السجينات، مطالبين بالعدالة ورفض أي ممارسات خارج إطار القانون، وتحسين ظروف احتجاز النساء السجينات بما يكفل لهن الكرامة الإنسانية.
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ