العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 11:22:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

وصل إلى إسرائيل اليوم الثلاثاء، وفد حكومي إماراتي، في أول زيارة من نوعها منذ إعلان التطبيع والتوقيع على تبادل السفراء الشهر الماضي.  
 
وكانت طائرة قد أقلعت من أبوظبي تابعة لشركة "الاتحاد" للطيران، تُقلّ مسؤولين إماراتيين، ترافقهم شخصيات أميركية في طريقهم إلى مطار بن غوريون انطلقت في ساعات الصباح الأولى.  
 
وتتسارع عملية التطبيع بين الطرفين حيث ستصبح الدولة العربية الوحيدة التي تعفي الإسرائيليين المتوجهين إليها من تأشيرة دخول.
 
ولفت الموقع إلى أنّ التوقيع على الاتفاق سيتم في إطار الزيارة التي سيقوم بها الوفد الوزاري الإماراتي لإسرائيل اليوم، بهدف التوقيع على المزيد من اتفاقات التعاون في مجالات عدة.
 
وتربط الإمارات بإسرائيل علاقات طويلة تمتد لعقود إلا أنها بقيت سرا وجاء الإعلان عن تطبيع العلاقات مؤخرا ليخرج تلك العلاقة من السر إلى العلن. 
 




غريفيث