ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 11:09:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

بعثت الحكومة اليمنية برسالة إلى مجلس الأمن الدولي، حول قيام إيران بتهريب أحد عناصرها إلى الجمهورية اليمنية وتنصيبه "سفيرا" لدى مليشيا الحوثي. 
 
وتضمنت رسالة اليمن، تأكيدات النظام الإيراني بتاريخ 17 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، المنشور في موقع وكالة أنباء فارس، أعلن فيها المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجية النظام الإيراني، سعيد خطيب زاده، بأن بلاده أرسلت "سفيرا" لها إلى صنعاء. 
 
وأكدت الحكومة اليمنية بأن خطوة النظام الإيراني تشكل انتهاكًا لقواعد القانون الدولي، وإخلالا بالتزامات إيران الدولية بموجب ميثاق الأمم المتحدة واتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية.
 
وأشارت الحكومة اليمنية، إلى إن إرسال النظام الإيراني لأحد عناصره كسفير له من شأنه تمكين مليشيا انقلابية متمردة من التصرف باسم دولة عضو في الأمم المتحدة هي الجمهورية اليمنية، ويمثل تأكيدا فاضحا لسوء نواياه تجاه اليمن.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء