كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!    

الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 11:09:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

بعثت الحكومة اليمنية برسالة إلى مجلس الأمن الدولي، حول قيام إيران بتهريب أحد عناصرها إلى الجمهورية اليمنية وتنصيبه "سفيرا" لدى مليشيا الحوثي. 
 
وتضمنت رسالة اليمن، تأكيدات النظام الإيراني بتاريخ 17 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، المنشور في موقع وكالة أنباء فارس، أعلن فيها المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجية النظام الإيراني، سعيد خطيب زاده، بأن بلاده أرسلت "سفيرا" لها إلى صنعاء. 
 
وأكدت الحكومة اليمنية بأن خطوة النظام الإيراني تشكل انتهاكًا لقواعد القانون الدولي، وإخلالا بالتزامات إيران الدولية بموجب ميثاق الأمم المتحدة واتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية.
 
وأشارت الحكومة اليمنية، إلى إن إرسال النظام الإيراني لأحد عناصره كسفير له من شأنه تمكين مليشيا انقلابية متمردة من التصرف باسم دولة عضو في الأمم المتحدة هي الجمهورية اليمنية، ويمثل تأكيدا فاضحا لسوء نواياه تجاه اليمن.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ