العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الإثنين, 19 أكتوبر, 2020 07:22:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

دفنت مليشيا الحوثي اليوم 35 جثة مجهولة الهوية كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى العام بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء. 
 
وهذه الجثث حسب ما تفيد المليشيا متواجدة في الثلاجة منذ ما يزيد عن خمس سنوات، فيما لا يعلم على وجه اليقين صحة ما تقوله المليشيا وحقيقة هذه الجثث. 
 
وسبق أن أعلنت المليشيا عن خطوات سابقة الأولى في مارس/ أذار الماضي والثانية في يوليو/ تموز الماضي لمئات الجثث تقول المليشيا إنها مجهولة الهوية، فيما تدور شكوك حول قيامها بالدفن بعيد عملية التبادل للأسرى. 
 
وحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، فهذه هي المرحلة الرابعة من دفن جثث مجهولة الهوية، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتي ستشمل عدة محافظات.
 
وكانت ميليشيا الحوثي قد أعلنت في مارس الماضي البدء قيامها دفن 715 جثة مجهولة الهوية في مستشفيات المحافظات الخاضعة لسيطرتها قالت إنها أصبحت عبئاً على المستشفيات، وسط تساؤلات عن هوية هذه الجثث.
ولا يعلم على وجه اليقين حقيقة هذه الجثث إن كانت تعود لأشخاص قتلوا تحت التعذيب في السجون. 
 




غريفيث