اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الإثنين, 19 أكتوبر, 2020 07:22:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

دفنت مليشيا الحوثي اليوم 35 جثة مجهولة الهوية كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى العام بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء. 
 
وهذه الجثث حسب ما تفيد المليشيا متواجدة في الثلاجة منذ ما يزيد عن خمس سنوات، فيما لا يعلم على وجه اليقين صحة ما تقوله المليشيا وحقيقة هذه الجثث. 
 
وسبق أن أعلنت المليشيا عن خطوات سابقة الأولى في مارس/ أذار الماضي والثانية في يوليو/ تموز الماضي لمئات الجثث تقول المليشيا إنها مجهولة الهوية، فيما تدور شكوك حول قيامها بالدفن بعيد عملية التبادل للأسرى. 
 
وحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، فهذه هي المرحلة الرابعة من دفن جثث مجهولة الهوية، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتي ستشمل عدة محافظات.
 
وكانت ميليشيا الحوثي قد أعلنت في مارس الماضي البدء قيامها دفن 715 جثة مجهولة الهوية في مستشفيات المحافظات الخاضعة لسيطرتها قالت إنها أصبحت عبئاً على المستشفيات، وسط تساؤلات عن هوية هذه الجثث.
ولا يعلم على وجه اليقين حقيقة هذه الجثث إن كانت تعود لأشخاص قتلوا تحت التعذيب في السجون. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ