مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء    

الأحد, 18 أكتوبر, 2020 08:15:00 مساءً

اليمني الجديد - عبدالسلام محمد

لا أدري لماذا الاستغراب من وصول سفير لإيران الى صنعاء، في حين لدى التحالف المعرفة الكاملة بوصول ما يقارب 500 خبير خلال الثلاثة الاشهر الماضية، تم توزيعهم بين صعدة وعمران وصنعاء وذمار.
 
في سبتمبر الماضي تمكن فريق التدوير والصناعات العسكرية منهم من تركيب حافرة أنفاق عملاقة ونوعية، كما يشرف فرق على بناء منظومة دفاع متطورة. 
 
كانت المؤشرات كلها تؤكد قرب اتفاق حوثي سعودي كنتيجة طبيعية لمحادثات طويلة في مسقط، ومن ارتداداتها تقدم الحوثيين في نهم والجوف والبيضاء والضغط على مأرب.
 
لا يمكن لطهران أن تقبل بحصول صفقة من هذا النوع بعيدا عنها، كما لا تقبل واشنطن بخضوع حوثي كامل للرياض لأن خطة استثماره لم تنته بعد.
 
يبدو صفقة عودة السفير الايراني إلى صنعاء تمت بين أمريكا وإيران بوساطة عمانية، وقد تكون نتيجة ضغط على السعودية بحجة أن يكون السفير وسيط لإنهاء حرب اليمن، فيما الجهة الوحيدة التي لا تعرف عن هذه الصفقة هي حكومة الرئيس هادي.
 
يبدع الأمريكان والانجليز مرة أخرى في تسوية الأرض لموسم جديد، وبدعم شريكيهما في المنطقة الامارات وإسرائيل سيكون الحصاد القادم في السعودية بعد استكمال موسم اليمن، وهكذا حتى التخلص من الاعشاب الطويلة في الشرق الأوسط تمهيدا لتقسيم تركة العربي العجوز.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة