إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات    

الأحد, 18 أكتوبر, 2020 07:43:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع
كشفت الصحافة البريطانية عن فضيحة مزلزلة بعد شكوى تقدمت بها إحدى النساء في بريطانيا تتهم أحد المسؤولين الإماراتيين بالتحرش بها واغتصابها جنسيا.  

واتهم القائمون على مهرجان "هاي الأدبي" البريطاني، عن اتهام وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك بـ"الاعتداء الجنسي" على مسؤولة في المهرجان.

وأعلنت رئيسة المهرجان، كارولين ميشيل، في بيان، نقلته وكالة "أسوشيتيد برس"، الأحد، أن "فعاليات المهرجان لن تعود مجددا إلى أبوظبي، إثر اتهام إحدى الموظفات وتدعى كيتلين ماكنمارا وزير التسامح الإماراتي بـالاعتداء الجنسي عليها أثناء العمل معه".
 
وقالت ميشيل إن الزملاء في المهرجان "ملتزمون بدعم ماكنمارا في التماس الإجراءات القانونية".

ودفعت وزارة التسامح ثمن إطلاق المهرجان الذي استمر أربعة أيام في أبو ظبي، وأقيم أواخر فبراير/ شباط المنصرم، وشارك فيه العديد من المؤلفين المشهورين، حسب الوكالة الأمريكية.

وتابعت ميشيل : "ما حدث لصديقتنا وزميلتنا كيتلين ماكنمارا في أبو ظبي في فبراير الماضي كان انتهاكا مروعا وإساءة مزعزعة للثقة والموقف"."
 
ونشرت صحيفة "صنداي تايمز" تقريرا يكشف أن شرطة سكوتلاند يارد أجرت مقابلة مع امرأة بريطانية تدعى كيتلين ماكنمارا (32 عاما) تزعم أنها كانت ضحية لـ"اعتداء جنسي خطير" من قبل أحد كبار أفراد العائلة الحاكمة الإماراتية، الشيخ نهيان مبارك آل نهيان (69 عاما) وزير التسامح الإماراتي، أثناء عملها على إطلاق مهرجان "هاي" الأدبي في أبو ظبي.
 
وأضاف التقرير أن الاعتداء وقع في يوم عيد الحب 14 فبراير من العام الجاري، في فيلا في جزيرة خاصة نائية، يُعتقد أنها تقع في منتجع القرم، حيث يمتلك معظم أفراد العائلة الحاكمة عقارات.
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة