الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب    

الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 07:37:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

يبدأ الأحد القادم استئناف محاكمة المفكر السعودي الشهير سلمان العودة بعد ثلاث سنوات من اعتقاله. 
 
وقال عبدالله العودة نجل الداعية سلمان العودة: إن محاكمة والده ستستأنف الأحد القادم ١٨ أكتوبر/ تشرين أول. 
 
ويقبع العودة في زنزانته الانفرادية بعد صنوف الأذى والابتزاز لأسرته حسب ما ذكره نجله في صفحته على تويتر. 
 
واعتُقل سلمان العودة ضمن حملة اعتقالات سياسية من طرف السلطات السعودية يوم 10 سبتمبر/ أيلول 2017 بعد نشره تغريدة على حسابه بموقع تويتر "يدعو فيها الله للتأليف بين قلوب ولاة الأمور لما فيه خير الشعوب". 
 
 ولم تفصح الحكومة السعودية عن مكان اعتقال العودة أو المسار القضائي لقضيته، وبعد بضعة سنوات من اعتقاله تدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى مستشفى بمدينة جدة قبل شهور. 
 
وكان قد نُشر في 18 يناير/ كانون الثاني 2018 أخبارا عن وفاته في محبسه إثر تعرضه للتعذيب، لكن هذه الأنباء تم نفيها على لسان ابنه الذي أقر نقل والده إلى المستشفى دون أية تفاصيل.
 
بحلول الرابع من سبتمبر 2018 انتشرت الكثير منَ الأخبار التي تُفيد بأنّ النيابة العامّة السعودية قد طالبت بإعدام الشيخ العودة وذلكَ بعدما وجّهت له 37 تهمة بما في ذلك اتهامات تتعلقُ بالإرهاب فيما لم يصدر أي تأكيد أو نفي لهذا الخبر من الجهات الرسميّة المعنية بالأمرِ.
 
 




غريفيث