طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن    

الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 07:37:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

يبدأ الأحد القادم استئناف محاكمة المفكر السعودي الشهير سلمان العودة بعد ثلاث سنوات من اعتقاله. 
 
وقال عبدالله العودة نجل الداعية سلمان العودة: إن محاكمة والده ستستأنف الأحد القادم ١٨ أكتوبر/ تشرين أول. 
 
ويقبع العودة في زنزانته الانفرادية بعد صنوف الأذى والابتزاز لأسرته حسب ما ذكره نجله في صفحته على تويتر. 
 
واعتُقل سلمان العودة ضمن حملة اعتقالات سياسية من طرف السلطات السعودية يوم 10 سبتمبر/ أيلول 2017 بعد نشره تغريدة على حسابه بموقع تويتر "يدعو فيها الله للتأليف بين قلوب ولاة الأمور لما فيه خير الشعوب". 
 
 ولم تفصح الحكومة السعودية عن مكان اعتقال العودة أو المسار القضائي لقضيته، وبعد بضعة سنوات من اعتقاله تدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى مستشفى بمدينة جدة قبل شهور. 
 
وكان قد نُشر في 18 يناير/ كانون الثاني 2018 أخبارا عن وفاته في محبسه إثر تعرضه للتعذيب، لكن هذه الأنباء تم نفيها على لسان ابنه الذي أقر نقل والده إلى المستشفى دون أية تفاصيل.
 
بحلول الرابع من سبتمبر 2018 انتشرت الكثير منَ الأخبار التي تُفيد بأنّ النيابة العامّة السعودية قد طالبت بإعدام الشيخ العودة وذلكَ بعدما وجّهت له 37 تهمة بما في ذلك اتهامات تتعلقُ بالإرهاب فيما لم يصدر أي تأكيد أو نفي لهذا الخبر من الجهات الرسميّة المعنية بالأمرِ.
 
 




قضايا وآراء
غريفيث