الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

أم تحتضن ولدها

الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 06:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الجمعة، استكمال المرحلة الأولى من تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي.
 
وانتهت الجولة الأولى بإطلاق 1051 محتجزا، بموجب اتفاق سويسرا بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الموقع نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي. 
 
ورغم المخاوف التي سبقت عملية التبادل إلا أن الأمم المتحدة بذلك جهودا كبيرة لإنجاح الصفقة كونه أول نجاح لها في اليمن منذ تعيين المبعوث الأممي مارتن غريفيث. 
 
وأضاف الصليب الأحمر في تغريدة على توتير: يسعدنا أن نرى استكمال الإفراج عن 1056 محتجزا سابقًا في اليمن. 
 
وأمس الخميس سيّرت اللجنة الوطنية للصليب الأحمر 4 رحلات من مطاري عدن وصنعاء، على متنها 352 أسير ومختطف. 
 
وعبرت اللجنة الدولية عن أملها أن يؤدي ما تحقق إلى المزيد من الخطوات نحو إطلاق سراح المزيد من المحتجزين في اليمن.
 
وتحركت اليوم الجمعة، طائرتان باتجاه عدن وصنعاء، وعلى متنهما 352 محتجزا. 
 
وشملت الدفعة الأخيرة من عملية التبادل الإفراج عن 200 من الأسرى الحوثيين و 151 من الموالين للحكومة.
وأمس الخميس أطلق سراح 710 أسرى، بينهم سعوديون وسودانيون، في أكبر صفقة تبادل في اليمن بين الحكومة والحوثيين منذ بدء الحرب. 
 
كما وصل مطار أبها جنوبي السعودية أمس الخميس، طائرة على متنها 15 أسيرا سعوديا 4 سودانيين، أفرج عنهم ضمن صفقة التبادل. 
 
وشملت صفقة التبادل خمسة من الصحفيين مختطفون منذ خمسة أعوام ونصف هم: هشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم الشهاب وعصام بلغيث وحسن عناب.
 


- فيديو :




قضايا وآراء
غريفيث