المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

أم تحتضن ولدها

الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 06:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الجمعة، استكمال المرحلة الأولى من تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي.
 
وانتهت الجولة الأولى بإطلاق 1051 محتجزا، بموجب اتفاق سويسرا بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الموقع نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي. 
 
ورغم المخاوف التي سبقت عملية التبادل إلا أن الأمم المتحدة بذلك جهودا كبيرة لإنجاح الصفقة كونه أول نجاح لها في اليمن منذ تعيين المبعوث الأممي مارتن غريفيث. 
 
وأضاف الصليب الأحمر في تغريدة على توتير: يسعدنا أن نرى استكمال الإفراج عن 1056 محتجزا سابقًا في اليمن. 
 
وأمس الخميس سيّرت اللجنة الوطنية للصليب الأحمر 4 رحلات من مطاري عدن وصنعاء، على متنها 352 أسير ومختطف. 
 
وعبرت اللجنة الدولية عن أملها أن يؤدي ما تحقق إلى المزيد من الخطوات نحو إطلاق سراح المزيد من المحتجزين في اليمن.
 
وتحركت اليوم الجمعة، طائرتان باتجاه عدن وصنعاء، وعلى متنهما 352 محتجزا. 
 
وشملت الدفعة الأخيرة من عملية التبادل الإفراج عن 200 من الأسرى الحوثيين و 151 من الموالين للحكومة.
وأمس الخميس أطلق سراح 710 أسرى، بينهم سعوديون وسودانيون، في أكبر صفقة تبادل في اليمن بين الحكومة والحوثيين منذ بدء الحرب. 
 
كما وصل مطار أبها جنوبي السعودية أمس الخميس، طائرة على متنها 15 أسيرا سعوديا 4 سودانيين، أفرج عنهم ضمن صفقة التبادل. 
 
وشملت صفقة التبادل خمسة من الصحفيين مختطفون منذ خمسة أعوام ونصف هم: هشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم الشهاب وعصام بلغيث وحسن عناب.
 


- فيديو :




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ