أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا    

أم تحتضن ولدها

الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 06:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الجمعة، استكمال المرحلة الأولى من تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي.
 
وانتهت الجولة الأولى بإطلاق 1051 محتجزا، بموجب اتفاق سويسرا بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الموقع نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي. 
 
ورغم المخاوف التي سبقت عملية التبادل إلا أن الأمم المتحدة بذلك جهودا كبيرة لإنجاح الصفقة كونه أول نجاح لها في اليمن منذ تعيين المبعوث الأممي مارتن غريفيث. 
 
وأضاف الصليب الأحمر في تغريدة على توتير: يسعدنا أن نرى استكمال الإفراج عن 1056 محتجزا سابقًا في اليمن. 
 
وأمس الخميس سيّرت اللجنة الوطنية للصليب الأحمر 4 رحلات من مطاري عدن وصنعاء، على متنها 352 أسير ومختطف. 
 
وعبرت اللجنة الدولية عن أملها أن يؤدي ما تحقق إلى المزيد من الخطوات نحو إطلاق سراح المزيد من المحتجزين في اليمن.
 
وتحركت اليوم الجمعة، طائرتان باتجاه عدن وصنعاء، وعلى متنهما 352 محتجزا. 
 
وشملت الدفعة الأخيرة من عملية التبادل الإفراج عن 200 من الأسرى الحوثيين و 151 من الموالين للحكومة.
وأمس الخميس أطلق سراح 710 أسرى، بينهم سعوديون وسودانيون، في أكبر صفقة تبادل في اليمن بين الحكومة والحوثيين منذ بدء الحرب. 
 
كما وصل مطار أبها جنوبي السعودية أمس الخميس، طائرة على متنها 15 أسيرا سعوديا 4 سودانيين، أفرج عنهم ضمن صفقة التبادل. 
 
وشملت صفقة التبادل خمسة من الصحفيين مختطفون منذ خمسة أعوام ونصف هم: هشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم الشهاب وعصام بلغيث وحسن عناب.
 


- فيديو :




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة