ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان    

أم تحتضن ولدها

الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 06:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الجمعة، استكمال المرحلة الأولى من تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي.
 
وانتهت الجولة الأولى بإطلاق 1051 محتجزا، بموجب اتفاق سويسرا بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الموقع نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي. 
 
ورغم المخاوف التي سبقت عملية التبادل إلا أن الأمم المتحدة بذلك جهودا كبيرة لإنجاح الصفقة كونه أول نجاح لها في اليمن منذ تعيين المبعوث الأممي مارتن غريفيث. 
 
وأضاف الصليب الأحمر في تغريدة على توتير: يسعدنا أن نرى استكمال الإفراج عن 1056 محتجزا سابقًا في اليمن. 
 
وأمس الخميس سيّرت اللجنة الوطنية للصليب الأحمر 4 رحلات من مطاري عدن وصنعاء، على متنها 352 أسير ومختطف. 
 
وعبرت اللجنة الدولية عن أملها أن يؤدي ما تحقق إلى المزيد من الخطوات نحو إطلاق سراح المزيد من المحتجزين في اليمن.
 
وتحركت اليوم الجمعة، طائرتان باتجاه عدن وصنعاء، وعلى متنهما 352 محتجزا. 
 
وشملت الدفعة الأخيرة من عملية التبادل الإفراج عن 200 من الأسرى الحوثيين و 151 من الموالين للحكومة.
وأمس الخميس أطلق سراح 710 أسرى، بينهم سعوديون وسودانيون، في أكبر صفقة تبادل في اليمن بين الحكومة والحوثيين منذ بدء الحرب. 
 
كما وصل مطار أبها جنوبي السعودية أمس الخميس، طائرة على متنها 15 أسيرا سعوديا 4 سودانيين، أفرج عنهم ضمن صفقة التبادل. 
 
وشملت صفقة التبادل خمسة من الصحفيين مختطفون منذ خمسة أعوام ونصف هم: هشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم الشهاب وعصام بلغيث وحسن عناب.
 


- فيديو :




قضايا وآراء
انتصار البيضاء