البنك الدولي: نسبة كبيرة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع بسبب استمرار الحرب     انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم    

الخميس, 15 أكتوبر, 2020 04:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلن الصليب الأحمر الدولي، اليوم الخميس، بدء عملية تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي والسعودية، فيما تم صفقة أخرى بين مليشيا الحوثي والولايات المتحدة الأمريكية. 
وإجمالي عدد المختطفين من تحالف الحكومة المغادرين صنعاء 127 محتجزا على متنها 108 آخرين إلى مطار سيئون.
 
وقال مصادر صحفية، إن عدد المحتجزين الذين سيتم نقلهم عبر طائرات الصليب الأحمر الدولي من أبها صنعاء 249، وصنعاء أبها19 سيئون وصنعاء108، صنعاء وسيئون108.
 
وعملية التبادل تضم أكثر من ألف مختطف وأسير، وفقا للاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة والصليب الأحمر في سويسرا في السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وحتى الآن تم تنفيذ المرحلة الأولى من أكبر عملية تبادل للأسرى والمعتقلين بإشراف لجنة الصليب الأحمر الدولية، وكان مسرح عملية التبادل مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين ومطار سيئون التابع للشرعية ومطار أبها التابع للسعودية.  
 
ووصلت 3 طائرات إلى مطار صنعاء تحمل على متنها أكثر من 350 أسير حوثي قدمت من مطاري أبها وسيئون، فيما وصلت إلى مطار سيئون طائرتين تقل 115من مختطفي وأسرى الحكومة الشرعية، على أن تبدأ الجولة الثانية حسب رئيس وفد الحكومة الشرعية سيكون يوم غداً الخميس. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء