المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الخميس, 15 أكتوبر, 2020 04:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلن الصليب الأحمر الدولي، اليوم الخميس، بدء عملية تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي والسعودية، فيما تم صفقة أخرى بين مليشيا الحوثي والولايات المتحدة الأمريكية. 
وإجمالي عدد المختطفين من تحالف الحكومة المغادرين صنعاء 127 محتجزا على متنها 108 آخرين إلى مطار سيئون.
 
وقال مصادر صحفية، إن عدد المحتجزين الذين سيتم نقلهم عبر طائرات الصليب الأحمر الدولي من أبها صنعاء 249، وصنعاء أبها19 سيئون وصنعاء108، صنعاء وسيئون108.
 
وعملية التبادل تضم أكثر من ألف مختطف وأسير، وفقا للاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة والصليب الأحمر في سويسرا في السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وحتى الآن تم تنفيذ المرحلة الأولى من أكبر عملية تبادل للأسرى والمعتقلين بإشراف لجنة الصليب الأحمر الدولية، وكان مسرح عملية التبادل مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين ومطار سيئون التابع للشرعية ومطار أبها التابع للسعودية.  
 
ووصلت 3 طائرات إلى مطار صنعاء تحمل على متنها أكثر من 350 أسير حوثي قدمت من مطاري أبها وسيئون، فيما وصلت إلى مطار سيئون طائرتين تقل 115من مختطفي وأسرى الحكومة الشرعية، على أن تبدأ الجولة الثانية حسب رئيس وفد الحكومة الشرعية سيكون يوم غداً الخميس. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ