أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا    

الخميس, 15 أكتوبر, 2020 04:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلن الصليب الأحمر الدولي، اليوم الخميس، بدء عملية تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي والسعودية، فيما تم صفقة أخرى بين مليشيا الحوثي والولايات المتحدة الأمريكية. 
وإجمالي عدد المختطفين من تحالف الحكومة المغادرين صنعاء 127 محتجزا على متنها 108 آخرين إلى مطار سيئون.
 
وقال مصادر صحفية، إن عدد المحتجزين الذين سيتم نقلهم عبر طائرات الصليب الأحمر الدولي من أبها صنعاء 249، وصنعاء أبها19 سيئون وصنعاء108، صنعاء وسيئون108.
 
وعملية التبادل تضم أكثر من ألف مختطف وأسير، وفقا للاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة والصليب الأحمر في سويسرا في السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وحتى الآن تم تنفيذ المرحلة الأولى من أكبر عملية تبادل للأسرى والمعتقلين بإشراف لجنة الصليب الأحمر الدولية، وكان مسرح عملية التبادل مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين ومطار سيئون التابع للشرعية ومطار أبها التابع للسعودية.  
 
ووصلت 3 طائرات إلى مطار صنعاء تحمل على متنها أكثر من 350 أسير حوثي قدمت من مطاري أبها وسيئون، فيما وصلت إلى مطار سيئون طائرتين تقل 115من مختطفي وأسرى الحكومة الشرعية، على أن تبدأ الجولة الثانية حسب رئيس وفد الحكومة الشرعية سيكون يوم غداً الخميس. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة