مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الخميس, 15 أكتوبر, 2020 04:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلن الصليب الأحمر الدولي، اليوم الخميس، بدء عملية تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي والسعودية، فيما تم صفقة أخرى بين مليشيا الحوثي والولايات المتحدة الأمريكية. 
وإجمالي عدد المختطفين من تحالف الحكومة المغادرين صنعاء 127 محتجزا على متنها 108 آخرين إلى مطار سيئون.
 
وقال مصادر صحفية، إن عدد المحتجزين الذين سيتم نقلهم عبر طائرات الصليب الأحمر الدولي من أبها صنعاء 249، وصنعاء أبها19 سيئون وصنعاء108، صنعاء وسيئون108.
 
وعملية التبادل تضم أكثر من ألف مختطف وأسير، وفقا للاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة والصليب الأحمر في سويسرا في السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وحتى الآن تم تنفيذ المرحلة الأولى من أكبر عملية تبادل للأسرى والمعتقلين بإشراف لجنة الصليب الأحمر الدولية، وكان مسرح عملية التبادل مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين ومطار سيئون التابع للشرعية ومطار أبها التابع للسعودية.  
 
ووصلت 3 طائرات إلى مطار صنعاء تحمل على متنها أكثر من 350 أسير حوثي قدمت من مطاري أبها وسيئون، فيما وصلت إلى مطار سيئون طائرتين تقل 115من مختطفي وأسرى الحكومة الشرعية، على أن تبدأ الجولة الثانية حسب رئيس وفد الحكومة الشرعية سيكون يوم غداً الخميس. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء