دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الاربعاء, 14 أكتوبر, 2020 07:31:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

قتل عدد من المسلحين الحوثيين وإصابة أخرون يوم أمس، بعد تبادل إطلاق النار بالقرب من منزل الدكتور نجيب علي يحيي مناع بالعاصمة صنعاء. 
 
ودارت الاشتباكات بمديرية معين منطقة شملان جوار مدرسة الصداقة، فيما شعر سكان الحي بالذعر والخوف الشديد.  
 
وقالت مصادر خاصة لموقع اليمني الجديد، إن الحادث جرى بعد محاولة الحوثيين اختطاف الدكتور نجيب مناع، والتي بدأت المحاولة قبل يومين من الحادثة بمحاصرة منزله ومراقبة تحركاته.  
 
وأشار المصدر إلى الاشتباكات أسفرت عن قتيل وثلاثة جرحى، حيث والقتلى ينتمي أحدهم لمحافظة المحويت والأخر لمحافظة عمران فيما باقي المسلحين من محافظة صعدة، وهرب الباقون تاركين قتلاهم جوار محلات العدوي التجارية. 
 
وعاد الحوثيون بعدها بحملة عسكرية كبيره وتم سحب الباص الذي قدموا به وثلاثة جرحى أخرين كانوا داخل الباص وقتيل واحد. 
 
وقامت الحملة العسكرية الكبيرة، باعتقال الدكتور صادق مناع وولد مناع، فيما لم يعثروا على الدكتور نجيب الذي لا يزال مختفي حتى اللحظة.  
 
وفرض الحوثيون حصارا على نساء الدكتور نجيب مناع وأخيه ومنع تحركهم حتى كتبة هذا الخبر. 
 
 
 




قضايا وآراء
غريفيث