تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الاربعاء, 14 أكتوبر, 2020 07:31:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

قتل عدد من المسلحين الحوثيين وإصابة أخرون يوم أمس، بعد تبادل إطلاق النار بالقرب من منزل الدكتور نجيب علي يحيي مناع بالعاصمة صنعاء. 
 
ودارت الاشتباكات بمديرية معين منطقة شملان جوار مدرسة الصداقة، فيما شعر سكان الحي بالذعر والخوف الشديد.  
 
وقالت مصادر خاصة لموقع اليمني الجديد، إن الحادث جرى بعد محاولة الحوثيين اختطاف الدكتور نجيب مناع، والتي بدأت المحاولة قبل يومين من الحادثة بمحاصرة منزله ومراقبة تحركاته.  
 
وأشار المصدر إلى الاشتباكات أسفرت عن قتيل وثلاثة جرحى، حيث والقتلى ينتمي أحدهم لمحافظة المحويت والأخر لمحافظة عمران فيما باقي المسلحين من محافظة صعدة، وهرب الباقون تاركين قتلاهم جوار محلات العدوي التجارية. 
 
وعاد الحوثيون بعدها بحملة عسكرية كبيره وتم سحب الباص الذي قدموا به وثلاثة جرحى أخرين كانوا داخل الباص وقتيل واحد. 
 
وقامت الحملة العسكرية الكبيرة، باعتقال الدكتور صادق مناع وولد مناع، فيما لم يعثروا على الدكتور نجيب الذي لا يزال مختفي حتى اللحظة.  
 
وفرض الحوثيون حصارا على نساء الدكتور نجيب مناع وأخيه ومنع تحركهم حتى كتبة هذا الخبر. 
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء