المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2020 10:54:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

تبدأ مليشيا الحوثي اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة الصحفي نبيل محمد السداوي و13آخرين. 
 
وستعقد المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء جلستها الأولى بعد إعادة الملف إليها من النيابة تنفيذا لقرار المحكمة. 
 
وسبق للمحكمة أن عقدت جلسات في القضية ثم أعادتها للنيابة للاستيفاء بخصوص عدم حضور المعتقل خالد أحمد العلفي والذي أفرج عنه بصفقة تبادل أسرى. 
 
وأشار المحامي عبدالمجيد صبرة، بأن تم اعتقال الصحفي نبيل السداوي في 21/9/2015م من قبل جهاز (الأمن السياسي سابقا) الأمن والمخابرات حاليا، ولم يتم إحالته للنيابة والتحقيق معه إلا في 2/7/2019م أي بعد مرور أربع سنوات. 
 
وأشار إلى أن الدستور اليمني يوجب إحالة أي محتجز لدى الجهات الأمنية خلال أربعه وعشرين ساعه ولا يزال الصحفي محتجز لدى جهاز الأمن والمخابرات حتى هذه اللحظة وقد تعرض خلال هذه المدة للإخفاء القسري والتعذيب والمنع من الزيارة. 
 
وأضاف أنه وعند المحاكمة لا تنظر المحكمة لكل هذه المخالفات الدستورية والقانونية التي تتنافى مع أدنى القواعد والمبادئ التي تتطلبها المحاكمة العادلة. 
 وقال إن المحكمة تعتمد في حكمها على مزعوم محاضر الاستدلال التي تمت في فترة الإخفاء القسري والتعذيب وهو ما يجعل تلك الأحكام أحكاما منعدمه ليس لها أثر قانوني. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ