مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء    

الخميس, 08 أكتوبر, 2020 11:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

تتصاعد حدة التوتر بين السلطة المحلية بمحافظة شبوة شرق البلاد والحكومة الشرعية بشكل عام وبين القوات الإماراتية الرابضة داخل منشأة بلحاف الغازية منذ العام 2017.   
 
وحسب مصادر حكومية، فقد استقدمت الإمارات عناصر من الحزام الأمني الذي تقوم بتدريبه ودعمه في عدن إلى داخل المنشأة، بعد تصاعد التصريحات والمطالبات الرسمية والشعبية بسرعة تسليم المنشأة للجهات الرسمية تمهيدا لإعادة تشغيلها ورفد الاقتصاد الوطني.  
 
لكن بعد خروج أفراد من الحزام قام مرافقين لهم من قوات النخبة بالتواصل مع الجيش في شبوة لتأمين عودة زملائهم إلى عدن. 
 
وهؤلاء الجنود من الحزام لهم شهور طويلة في المنشأة المحتلة ويرغبون بإجازات وعودة لأسرهم. 
 
وأكدت مصادر صحفية، بأن الإمارات فور عملها بالتواصل، قامت باحتجاز الكتيبة كاملة من "النخبة الشبوانية" داخل منشأة بلحاف الغازية. 
 
وأشار المصدر إلى أن الكتيبة التي كانت تتولى حراسة أجزاء واسعة من المنشأة تم تجريد مسلحيها من الأسلحة وتعرضهم للتعنيف اللفظي والتهديد بالتصفية.  
 
وأشارت المصادر إلى أنه تم احتجاز كافة عناصر الكتيبة، والتحقيق معهم داخل كونتيرات الحديد ووضعهم بداخلها وتعرض بعضهم للتعذيب والتهديد والشتائم والسباب من قبل القوات الإماراتية. 
 
 
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة