مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء    

الخميس, 08 أكتوبر, 2020 10:42:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

حقق الجيش الوطني تقدما بارزا في محافظة الجوف شرق البلاد، تكلل ذلك بالسيطرة الكاملة على معسكر الخنجر الاستراتيجي، وفرار مليشيا الحوثي إلى مناطق بعيدة في مديرية الخب والشعف.  
 
وأسفرت المعارك التي استمرت لقرابة أسبوع بعد تشديد الحصار على المعسكر بهروب المليشيا ووقع البعض منهم أسرى إضافة إلى مقتل العشرات بينهم قيادات بارزة. 
 
وقال مصدر عسكري، إن عناصرها المليشيا فرت نحو صحراء مديرية خب والشعف التي تعد كبرى مديريات الجوف مساحة.
 
من جانبه أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، بأن المعارك الأخيرة أثبت فيها الجيش أنه من يملك زمام المبادرة، والمفاجأة ويدير مفاتيح المعركة، ويفتحها في الوقت والمكان الذي يريده. 
 
وتكمن أهمية استعادة معسكر الخنجر بكونه يقع في مديرية "خب والشعف"، التي تشكل حوالي ثلثي مساحة محافظة الجوف، إضافة إلى أن الجيش سيتمكن من قطع طرق الإمداد عن المليشيا الحوثية لعدة محاور. 
 
ولفت إلى أن جبهات محافظة مارب الغربية والجنوبية تشهد هي الأخرى معارك شرسة، في المخدرة وصرواح ورحبة وماهلية، وجبهة مراد وسط تقدم للجيش والمقاومة، حيث تكبدت فيه المليشيا خسائر كبيرة. 
 
وبينما يبشر قادة الجيش الوطني باقتراب تحرير محافظة الجوف بعد تقدم الجيش نحو مركز المحافظة، فإن معركة أخرى أكثر شراسة تدور في محافظة الجديدة بين قوات طارق (المدعومة من الإمارات) وبين الحوثيين خلفت خلال الأسبوع الماضي عشرات القتلى والجرحى من الطرفين. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة