معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

مقاتل أذري

الأحد, 04 أكتوبر, 2020 11:51:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

اشترط رئيس أذربيجان، إلهام عليف، وقف الحرب بقبول أرمينيا إعلان "قره باغ" إقليم لا يتبعها، ووضع جدولا زمنيا للانسحاب منه و المناطق المحيطة به.
 
وأشار عليف، في مقابلة مع الجزيرة، بأن أرمينيا وبعض الزعماء الأوروبيين يتحملون مسؤولية الوضع الحالي.
 
وشدد على أن إقليم "قره باغ" أرض أذرية، ولابد من استرداده، وسوف نسترده بالقوة بعد فشل السلام في استعادته. 
 
 وأضاف أن حل النزاع يجب أن يجري عبر الحوار، إلا أن المفاوضات تتطلب قاعدة، موضحا أن "على رئيس الوزراء الأرمني (نيكول باشينيان) أن يعلن الالتزام بالاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا وتنص على الاعتراف بقره باغ أرضا أذرية محتلة".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء