انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش    

الأحد, 04 أكتوبر, 2020 11:02:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

أدان مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، استثناء الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي من صفقة تبادل الأسرى. 
 
وقال المرصد في بيان، إن استثناء الصحفيين من اتفاق تبادل الأسرى الموقع بين الحكومة ومليشيا في سويسرا، يعتبر خذلانا لأعظم انتهاك لحقوق الإنسان في اليمن. 
 
وأشار المرصد بأن هذا الموقف المتخاذل يعد وصمة عار على طرفي المشاورات والأمم المتحدة الراعية للاتفاق.
 
وقد مثلت هذه الخطوة صدمة كبيرة للصحفيين في اليمن والعالم إضافة إلى أسر الصحفيين المختطفين. 
 
ولم يفي المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" بما وعد به في أبريل/ نيسان الماضي عن مساعي لإدراج الصحفيين الذين صدرت بحقهم أوامر إعدام وسجن. 
 
وبلغت الانتهاكات التي مارسها أطراف الصراع في اليمن ضد الصحفيين ألفان و269 انتهاكا منذ بداية عام 2015 وحتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.
 




قضايا وآراء
غريفيث