وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري    

الأحد, 04 أكتوبر, 2020 11:02:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

أدان مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، استثناء الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي من صفقة تبادل الأسرى. 
 
وقال المرصد في بيان، إن استثناء الصحفيين من اتفاق تبادل الأسرى الموقع بين الحكومة ومليشيا في سويسرا، يعتبر خذلانا لأعظم انتهاك لحقوق الإنسان في اليمن. 
 
وأشار المرصد بأن هذا الموقف المتخاذل يعد وصمة عار على طرفي المشاورات والأمم المتحدة الراعية للاتفاق.
 
وقد مثلت هذه الخطوة صدمة كبيرة للصحفيين في اليمن والعالم إضافة إلى أسر الصحفيين المختطفين. 
 
ولم يفي المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" بما وعد به في أبريل/ نيسان الماضي عن مساعي لإدراج الصحفيين الذين صدرت بحقهم أوامر إعدام وسجن. 
 
وبلغت الانتهاكات التي مارسها أطراف الصراع في اليمن ضد الصحفيين ألفان و269 انتهاكا منذ بداية عام 2015 وحتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.
 




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ