تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الأحد, 04 أكتوبر, 2020 11:02:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

أدان مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، استثناء الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي من صفقة تبادل الأسرى. 
 
وقال المرصد في بيان، إن استثناء الصحفيين من اتفاق تبادل الأسرى الموقع بين الحكومة ومليشيا في سويسرا، يعتبر خذلانا لأعظم انتهاك لحقوق الإنسان في اليمن. 
 
وأشار المرصد بأن هذا الموقف المتخاذل يعد وصمة عار على طرفي المشاورات والأمم المتحدة الراعية للاتفاق.
 
وقد مثلت هذه الخطوة صدمة كبيرة للصحفيين في اليمن والعالم إضافة إلى أسر الصحفيين المختطفين. 
 
ولم يفي المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" بما وعد به في أبريل/ نيسان الماضي عن مساعي لإدراج الصحفيين الذين صدرت بحقهم أوامر إعدام وسجن. 
 
وبلغت الانتهاكات التي مارسها أطراف الصراع في اليمن ضد الصحفيين ألفان و269 انتهاكا منذ بداية عام 2015 وحتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء