قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الخميس, 01 أكتوبر, 2020 12:13:00 مساءً

اليمني الجديد - المصدرأونلاين

عجزت ميليشيا الحوثي عن استعادة النظام المالي والإداري الإلكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا، أكبر جامعة أهلية في اليمن، في ظل خلافات كبيرة بين قيادات الميليشيا على إدارة الجامعة.
 
وقالت مصادر مطلعة إن القيادي الحوثي "عادل المتوكل" المعين رئيساً للجامعة من قبل الميليشيا، غائب عن مكتبه منذ ثلاثة أسابيع، بحجة أنه في إجازة مرضية.
 
وأضافت المصادر أن هناك تكتم شديد على سبب غيابه، فيما تشير المعلومات إلى وجود خلاف كبير بين القيادي الحوثي "صالح الشاعر" المعين حارساً قضائياً على الجامعة، وبين ملاك الجامعة.
 
وأشار المصدر إلى أنه كانت هناك مفاوضات بين الحارس القضائي وبين ملاك الجامعة، لكنها تعثرت قبل أن تتوقف، وكانت المفاوضات تتجه نحو إطلاق رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان من السجن، مقابل إعادة النظام الإلكتروني وتعيين رئيس جديد محايد للجامعة لا يكون المتوكل ولا الدكتور حميد.
 
وأكدت المصادر أن الاتفاق لم يتم، وتم التصعيد ببيانات من قبل الملاك بنقل المركز الرئيسي إلى عدن وإلغاء اعتماد صنعاء، مضيفاً أنه "لا جديد حتى الآن".
 
ولا زال الغموض يلف مستقبل آلاف الطلاب المسجلين في كليات الجامعة سواء من الأعوام السابقة، أو العام الحالي، في ظل اختطاف الجامعة من قبل ميليشيا الحوثي التي عجزت حتى الآن عن استعادة النظام المالي والإداري للجامعة.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء