مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء    

الخميس, 01 أكتوبر, 2020 12:13:00 مساءً

اليمني الجديد - المصدرأونلاين

عجزت ميليشيا الحوثي عن استعادة النظام المالي والإداري الإلكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا، أكبر جامعة أهلية في اليمن، في ظل خلافات كبيرة بين قيادات الميليشيا على إدارة الجامعة.
 
وقالت مصادر مطلعة إن القيادي الحوثي "عادل المتوكل" المعين رئيساً للجامعة من قبل الميليشيا، غائب عن مكتبه منذ ثلاثة أسابيع، بحجة أنه في إجازة مرضية.
 
وأضافت المصادر أن هناك تكتم شديد على سبب غيابه، فيما تشير المعلومات إلى وجود خلاف كبير بين القيادي الحوثي "صالح الشاعر" المعين حارساً قضائياً على الجامعة، وبين ملاك الجامعة.
 
وأشار المصدر إلى أنه كانت هناك مفاوضات بين الحارس القضائي وبين ملاك الجامعة، لكنها تعثرت قبل أن تتوقف، وكانت المفاوضات تتجه نحو إطلاق رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان من السجن، مقابل إعادة النظام الإلكتروني وتعيين رئيس جديد محايد للجامعة لا يكون المتوكل ولا الدكتور حميد.
 
وأكدت المصادر أن الاتفاق لم يتم، وتم التصعيد ببيانات من قبل الملاك بنقل المركز الرئيسي إلى عدن وإلغاء اعتماد صنعاء، مضيفاً أنه "لا جديد حتى الآن".
 
ولا زال الغموض يلف مستقبل آلاف الطلاب المسجلين في كليات الجامعة سواء من الأعوام السابقة، أو العام الحالي، في ظل اختطاف الجامعة من قبل ميليشيا الحوثي التي عجزت حتى الآن عن استعادة النظام المالي والإداري للجامعة.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة