قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الثلاثاء, 29 سبتمبر, 2020 09:39:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

أعلنت السعودية الأثنين، تمكنها من تفكيك خلية إرهابية من عشرة أشخاص دربهم الحرس الثوري الإيراني. 
 
وأشارت الرياض، أنها ضبطت مع الخلية كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات كانت تجهز لأعمال إرهابية داخل المملكة. 
 
وتحدث مسؤول في أمن الدولة السعودية في بيان، بأن ثلاثة من المقبوض عليهم منهم تدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة. 
 
وأضاف بأن التدريب في إيران داخل الحرس الثوري استمر لعدة أسابيع في أواخر عام 2017، تدريبات عسكرية وميدانية. 
 
وتم ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة داخل المملكة. 
 
وتتعامل السعودية في تحالف مباشر مع الإمارات مع ذراع إيران في الضفة الجنوبية من حدودها بغير جدية ما قوى نفوذ الحوثيين الموالين لإيران داخل اليمن بسبب حسابات خاطئة، أطالت أمد الحرب وتسببت في أكبر أزمة إنسانية وتكاد تفقد اليمن هويتها بسبب الحرب المستمرة منذ قرابة ست سنوات. 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء