ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة    

الثلاثاء, 29 سبتمبر, 2020 09:39:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات

أعلنت السعودية الأثنين، تمكنها من تفكيك خلية إرهابية من عشرة أشخاص دربهم الحرس الثوري الإيراني. 
 
وأشارت الرياض، أنها ضبطت مع الخلية كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات كانت تجهز لأعمال إرهابية داخل المملكة. 
 
وتحدث مسؤول في أمن الدولة السعودية في بيان، بأن ثلاثة من المقبوض عليهم منهم تدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة. 
 
وأضاف بأن التدريب في إيران داخل الحرس الثوري استمر لعدة أسابيع في أواخر عام 2017، تدريبات عسكرية وميدانية. 
 
وتم ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة داخل المملكة. 
 
وتتعامل السعودية في تحالف مباشر مع الإمارات مع ذراع إيران في الضفة الجنوبية من حدودها بغير جدية ما قوى نفوذ الحوثيين الموالين لإيران داخل اليمن بسبب حسابات خاطئة، أطالت أمد الحرب وتسببت في أكبر أزمة إنسانية وتكاد تفقد اليمن هويتها بسبب الحرب المستمرة منذ قرابة ست سنوات. 
 
 




قضايا وآراء
غريفيث